أخبار محلية وعالميةغير مصنف

الأمن: التحقيق بوفاة ثلاثيني شنقا بالأغوار الشمالية

الأمن: التحقيق بوفاة ثلاثيني شنقا بالأغوار الشمالية

تُحقق الأجهزة الأمنية بمديرية شرطة غرب اربد، بحادثة العثور على جثة شاب ثلاثيني، وجد مشنوقاً اليوم السبت، أمام منزله ببلدة المشارع في لواء الأغوار الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء “بترا” عن لسان مصدر أمني مسؤول قوله، أن بلاغاً ورد لمركز أمن المشارع بوجود جثة لشاب، وجد مشنوقاً امام منزله بواسطة سلك معدني معلق أمام منزله، مشيراً الى أنه تم الكشف على مكان الحادثة من قبل المدعي العام والمختبر الجنائي والطب الشرعي.

وبين أنه جرى تحويل الجثة الى مركز الطب الشرعي لإقليم الشمال، والتحقيق جارٍ بملابسات الحادثة.

إلى ذلك، كشف مصدر طبي، عن إدخال 11 حالة مشتبه بإصابتها بالتسمم في محافظة عجلون، اليوم السبت.

وقال المصدر في تصريح لـ”رؤيا”، إنه الحالات أدخلت إلى مستشفى الإيمان الحكومي، حيث تم إخراج 4 منهم، مشيرا إلى أن جميع الحالات والذين يرقدون على أسرة الشفاء وضعها مستقر.

وكان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري قد زار مستشفى جرش الحكومي صباح اليوم السبت، واطمأن على الوضع الصحي لتسعة أطفال تم ادخالهم فجر السبت للمستشفى لوجود أعراض اشتباه تسمم.

والتقى الهواري خلال الزيارة مدير المستشفى ومدير صحة البيئة والأطباء المشرفين على الحالات المدخلة باشتباه التسمم وأوعز بتقديم خدمات الرعاية الصحية الكاملة لهم.

وأشار الهواري إلى إحتمالية أن تكون جرثومة الشيغيلا هي المسؤولة عن حالات الادخال الجديدة للمستشفى. حيث أن الحالات الجديدة جاءت بعد انقطاع ثلاثة أيام من الادخالات السابقة. ولذلك فإن هذه الحالات من المحتمل أن تكون ناتجة عن الانتقال من شخص الى آخر داخل الأسرة الواحدة التي كان قد أصيب منها في السابق فرداً واحداً على الأقل أو بين الأشخاص الذين يسكنون ضمن المجمع السكني الواحد.

وأضاف الهواري أنه وعلى الرغم من ذلك فقد انتشرت فرق وزارة الصحة منذ فجر اليوم لأخذ المزيد من العينات لتوضيح ما إذا كان هذا الانتشار الثانوي ناتجاً عن انتقال الجرثومة ما بين المصابين.

للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى