أخبار محلية وعالميةغير مصنف

توضيح حكومي حول التوجه للتعليم عن بعد في الأردن

توضيح حكومي حول التوجه للتعليم عن بعد في الأردن
توضيح حكومي حول التوجه للتعليم عن بعد في الأردن

توضيح حكومي حول التوجه للتعليم عن بعد في الأردن

طالب رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني، وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، بتوضيح حول ما يتعلق بإعطاء اللقاحات لطلبة المدارس.

وأكد المومني خلال اجتماع للجنتي الصحة والبيئة والتعليم والشباب النيابيتين، أن الوضع الراهن لا يحتمل أي حالة إرباك، مشددا على ضرورة استمرار التعليم وجاهيا في المدارس.

وقال المومني، إن ارتفاع نسب الإصابات بفيروس كورونا بعد وفي أثناء إقامة مهرجان جرش، ما هو إلا دليل على أن الإجراءات لم تكن كافية.

وطالب ممثل لجنة الصحة والبيئة النيابية تيسير كريشان، من جانبه، بتفعيل دور الصحة المدرسية ومتابعة الطلبة صحيا والاطمئنان على بيئة المدارس، وتأكيد وجود أطباء متخصصين لمتابعة أوضاع التلاميذ في المدارس الخاصة أيضا.

ومرة أخرى، جدد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس تأكيده أن الأمور الصحية في المؤسسات التعليمية وضعها مطمئن، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل يوميا على إجراء ألفي فحص مخبري عشوائي.

وأوضح عويس أن هناك مدرستين فقط اتجهتا للتعليم عن بعد، وهما مدرسة حكومية وأخرى تابعة لوكالة الغوث.

وأكد وزير التربية أن التعليم الوجاهي هو الأساس في العملية التعليمية، لافتا في ذات الوقت إلى أن 95 في المئة من المعلمين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح.

وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، رد على جميع الإشاعات، وأكد أنه لم تتطرق أي جهة حكومية إلى السير نحو التعليم عن بعد، أو إجبارية التطعيم، مبينا أن تطعيم طلبة المدارس ممن تزيد أعمارهم على 12 عاما ليس إجباريا بالمطلق.

بدورها تساءلت النائبة عائشة الحسنات، عن الخطط المستقبلية لوزارة التربية والتعليم في حال ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا.

أما النائب ناجح العدوان فوجه سؤالا “هل لجنة الأوبئة تُجبر وزارة الصحة على إصدار تصاريح بناء على تقاريرهم”؟، وتساءل أيضا عن دور وزارة الصحة في مكافحة الإشاعات التي تضرب المجتمع؟ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى