أخبار محلية وعالمية

اقتراح لإعادة فتح المساجد في الأردن

قامَ النائب الأردنيّ أحمد الرقب اليوم بإرسال رسالة لرئيس الوزراء عمر الرزاز تنصّ على تقديمه اقتراح لفتح المساجد في الإردن وِفق ترتيبات.
وتضّمن رسالته ترتيبات لفتح المساجد الأردنيّة عن طريق إعطاء الفرصة للجان العاملة في المساجد للتنافس في إتخاذ الاحتياطات اللازمة.نصّت الرسالة على ما يأتي :
-دولة رئيس الوزراء المحترم
السلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته
الموضوع : فتح المساجد
أنتهز الفرصة لأهنّئكم وأبناء الوطن بمناسبة عيد الفطر السعيد، كما إنّنا نشكر اللّه سبحانه على من به من انحسار بإذن اللّه لجائحة كورونا حتى غدا بلدنا الحبيب الأردن نموذجًا يُحتذى في مواجهته لهذه الأزمة.
ولقد عوّلت الحكومة على وعي الشعب واستجابته ، وكان شعبنا كما جيشنا عند حسن الظنّ ، ومن هنا سارعت الحكومة مشكورة إلى فتح معظم القطاعات مع أخذ الحيطة والحذر.
أمّا المساجد فتأخّر إعادة فتحها بالرغم من أنّ منابرها تمثل منصّات إعلاميْة جاهزة لمزيد من الوعي ومقاومةالوباء، ماذا – وقد عولنا- على وعي المواطن الأردنيّ، لو أعطينا الفرصة للجان العاملة في المساجد لتتنافس في إتخاذ الاحتياطات اللازمة لجعلنا مساجدنا في أبهى حلّة وأجمل صورة ونفضنا غبار التقصير من سنوات خلت هنا وهناك.
أعتقد يا دولة الرئيس أنّ المسألة إدارية محضة وليست شرعية ، فالإدارة الناجحة لن تعدم وسيلة للحيلولة دون أي أذى يمس المواطن والوطن الغالي.
افتحوا المساجد وسترون صورًا جديدة مبهرة للمواطن الأردني نُفاخر بها العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى