أخبار محلية وعالمية

تعميم من وزارة الصحة يتعلق بدوام موظفيها

قامت وزارة الصحة الأردنية بإصدار تعميم إلى الموظفين العاملين لديها والتابعين لها حول الأقسام التي سوف تعود لدوامها المعتاد في المراكز الصحية التابعة للوزارة.

ووفقًا للتعميم الذي أصدرته وزارة الصحة فإن دوام الموظفين العاملين في المراكز الصحية سوف يكون ابتداءً من تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.

وكانت وزارة الصحة قد سمحت لكافة الموظفين في كافة الأقسام بالعودة إلى أعمالهم في المراكز الصحية، إلا أنه تم استثناء الموظفين والعاملين في أقسام الأسنان من العودة إلى أعمالهم في المراكز الصحية.

كما أن وزارة الصحة قد اقتصرت تقديم خدماتها في المراكز الصحية على عدة خدمات وهي: المطاعيم، الأمراض المزمنة، إجراء فحص الزواج.

ولقد كانت الحكومة الأردنية برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزر قد حددت يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر أيار الحالي موعد لعودة الموظفين إلى أعمالهم في كافة الدوائر الرسمية في أنحاء المملكة، وعلى أن يقوم الوزير أو المختص الذي تتبع الدائرة أو المؤسسة لإدارته بتحديد نسبة الموظفين الذين سيعودون لممارسة العمل في المواقع وفق طبيعة ما يقتضيه العمل وضمن الشروط الموجودة في الدليل الإرشادي لعودة الموظفين.

ومن الضروري الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة التي قد أصدرتها وزارة الصحة منذ بدء أزمة فايروس كورونا المستجد في المملكة الأردنية، ومن أهمها: الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات، الالتزام بوجود التباعد الاجتماعي بين المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى