أخبار محلية وعالمية

عبيدات: طريقة انتهاء فايروس كورونا

وضح الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر أيار الحالي أن فايروس كورونا يسبب حدوث عدة التهابات داخل جسم الإنسان المصاب بالفايروس وليس فقط في جهازه التنفسي، كما أنه يسبب حدوث عدة التهابات ثانوية منها ما قد يكون بكتيري.

كما قد أضاف عبيدات أن الدراسات قد أثبتت أن فايروس كورونا المستجد يسبب حدوث جلطات في القلب وجلطات دماغية لبعض المصابين به.

كما قد أشار إلى أنه قد تم استخدام دواء “هيدروكسي كلوروكين” للعمل على علاج المرضى المصابين بفايروس كورونا في المملكة الأردنية وذلك وفق البروتوكول الطبي المتبع.

كما قد أكد عبيدات فيما يتعلق بانتهاء فايروس كورونا المستجد في العالم أجمع أنه سيكون عند إيجاد لقاح وعلاج مناسب للتخلص منه، رغم وجود أعداد إصابات كبيرة جدًّا على مستوى العالم بفايروس كورونا المستجد موزعة على مختلف البلدان.

ومن الضروري اتباع كافة التعليمات والإجراءات الوقائية وإجراءات السلامة العامة لتجنب الإصابة بالفايروس، ومن أهم هذه الإجراءات ارتداء الكمامات والقفازات. ومن الضروري مراجعة الطبيب أو المستشفى في حال ملاحظة وجود أحد أعراض الفايروس، وأعراض الإصابة بفايروس كورونا تختلف في شيوعها. والأعراض الخطيرة تتمثل في: فقدان القدرة على الحركة أو الكلام، ضيق أو صعوبة في التنفس، ضغط أو ألم في الصدر. ومن الأعراض الأكثر شيوعًا: حمى، إرهاق، سعال جاف. أما الأعراض الأقل شيوعًا فهي: الصداع، فقدان حاسة التذوق وحاسة الشم، ظهور طفح جلدي، إسهال، التهاب وأوجاع في الحلق، التهاب الملتحمة، تغير في لون أصابع اليدين أو القدمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى