أخبار محلية وعالمية

فئة سيتم منحها تصاريح للتنقل بين المحافظات

وضحت الحكومة الأردنية ضمن الدليل الإرشادي الذي عممته على كافة الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية أن عودة عمل الموظفين في القطاع العام ستكون في يوم الثلاثاء السادس والعشرين من أيار وذلك ابتداءً من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.

ووضح وزير العمل نضال البطاينة أنه عند أولوية دوام الموظفين في مواقع العمل هي للموظفين الذين يسكنون في نفس المحافظة التي يوجد فيها مقر عملهم.

وقد أضاف البطاينة خلال تصريحات صحفية له أنه في حال أن طبيعة العمل احتاجت وجود موظفين من الذين يسكنون في محافظات أخرى فإنه سوف يتم إصدار تصاريح لهم للتمكن من العودة لأعمالهم، وسيتم إصدارها من قبل الوزير أو المسؤول المختص.

وتابع البطانية أن الموظفين الذين يسكنون في محافظات أخرى سوف يتم تطبيق نظام سير المركبات الزوجي والفردي عليهم، أما الذين طبيعة أعمالهم تتطلب منهم الدوام بشكل يومي فإنه سوف يتم إصدار تصاريح خاصة بهم من قبل الوزير أو المسؤول المختص.

أما موظفي القطاع الخاص فإنهم قد بدأوا دوامهم يوم الثلاثاء السادس والعشرين من أيار باستثناء عدة قطاعات لم يتم التصريح لها بالعمل حتى الآن.

ووضح أن كل وزارة سوف تقوم باتباع إجراءات الوقاية والسلامة العامة التي أصدرتها وزارة الصحة، وذلك للحفاظ على الموظفين من إصابتهم بفايروس كورونا المستجد، كما قد لفت أن ضرورة استمرار عجلة الاقتصاد.

وبخصوص رواتب موظفي القطاع العام فقد أكد البطاينة أن وزارة العمل تقوم بمتابعة القطاعات التي لم تدفع الرواتب لموظفيها وذلك من خلال مديرية التفتيش التابعة للوزارة، وتتم الآن متابعة القطاعات التي لم تدفع رواتب شهري آذار ونيسان لموظفيها، وتم تحويل كافة الشكاوي للمدعي العام، أما بشأن رواتب كل من آذار وحزيران فإنه سوف يتم إصدار بلاغ من قبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز استنادًا لأمر الدفاع رقم 6.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى