أخبار محلية وعالمية

شروط توسعة الانفتاح في الأردن

خلال تصريحات قدمها الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات كان قد أكد على أن قرار عودة عمل الموظفين في عدة قطاعات مختلفة خلال الفترة القادمة سوف يزيد من احتمال زيادة عدد الإصابات التي يتم تسجيلها بشكل يومي بفايروس كورونا المستجد، لكن لا بد من ضرورة التأكيد على عدة أمور كي نتمكن من التعامل مع هذه الاحتمالية دون أن نترك الفايروس يتفشى بين المواطنين دون أن نتمكن من حصره والسيطرة عليه، وهذه الأمور هي:

  1. العمل على زيادة القدرة الموجودة لدى فرق التقصي والرصد التي تعمل على تحديد الأشخاص المخالطين لأشخاص مصابين بالفايروس والعمل على إجراء الفحوصات اللازمة لهم للتأكد من سلامتهمم أو تحويل للمستشفيات اللازمة في حال ثبوت إصابتهم بالفايروس.
  2. زيادة قدرة المختبرات والمستشفيات على القيام بالفحوصات المخبرية اللازمة المتعلقة بوجود فايروس كورونا.
  3. زيادة القدرات لدى المستشفيات الخاصة، خاصة فيما يتعلق بأعداد الأسرة ومستلزمات قسم العناية المركزة.
  4. زيادة نسبة الوعي بين المواطنين الأردنيين، ومحافظتهم على إجراءات الوقاية والسلامة العامة من وجود التباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات.
  5. استمرار إجراء العزل وعملية تشخيص جميع الأشخاص المصابين وخلال أسرع وقت ممكن، وذلك لضمان عدم حدوث نقل العدوى بالفايروس للأشخاص الآخرين.
  6. استمرار تطبيق الحكومة لإجراء الحجر الصحي الإلزامي في مواقع الحجر في مختلف الفنادق في منطقة البحر الميت وذلك للمواطنين القادمين من خارج حدود المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى