أخبار محلية وعالمية

توصيات بانتظام دراسة الجامعات الأردنيّة حزيران المقبل

قامَت لجنة التربية في مجلس الأعيان اليوم بتوصية الحكومة بانتظام الدراسة الجامعيّة في الأسبوع الأول من شهر حزيران المُقبل ولمدة ثمانية أسابيع لتعويض الطلبة عن ما فاتهم جرّاء جائحة “كورونا”،
أيّ بمعنى إلغاء الفصل الصيفي، وإذا تعذّر ذلك يجري منح كلّ طالب علامة غير مكتمل في جميع المساقات بنسب معيّة لكلّ من الإمتحانات الفصليّة والامتحانات النهائية، على أن تُعقَد الإمتحانات النهائية في حرَم الجامعات الأردنيّة.
وأكّدت لجنة التربية على أهمية أنُ يُصبح التعليم الإلكتروني عن بعد، ولا سيما التعليم المُدمَج المعتمد على التفاعل بين الأساتذة والطَلبة جزءًا لا يتجّزء من بعض المناهج الجامعيّة.
بحيث يُدار من قبل وحدة منفصلة ومتخصصة في كلّ جامعة، وأن يعتمد اعتمادًا حقيقيًّا ومدروسًا.
وقيام المؤسسات التعليمية الأردنيّة بتنفيذ ما أمكن من بنود الاستراتيجيْة الوطنيّة لتنمية الموارد البشريّة لرفع مستوى التعليم العام والعالي، إلى جانب الإهتمام بالبحث العلميّ ودعمه وتشكيل لجنة وطنيّة من أصحاب الإختصاص لبيان الدروس المُستفادة من تجربة جائحة “كورونا” اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًّا.
وإنشاء وحدة متخصصة بتكنولوجيا التعليم عن بُعد في كلّ من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي لوضع التشريعات الناظمة لهذا التعليم وإدارته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى