أخبار محلية وعالمية

استقبال المعاملات في هيئة الاستثمار إلكترونيًّا

وضحت هيئة الاستثمار اليوم الأربعاء الموافق السابع والعشرين من شهر أيار أنها لا تزال مستمرة في استقبال كافة المعاملات عن بُعد وذلك عن طريق التطبيق الذكي التابع لها وعن طريق موقعها الإلكتروني، وذلك بعد أن تم استئناف العمل في المقر الخاص بالهيئة.

وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت في الحادي عشر من أيار أن موعد عودة الموظفين إلى أعمالهم سيكون ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من أيار.

وقد أضافت الهيئة خلال بيان صحفي لها أنها تسعى لتلبية كافة حاجات ومتطلبات المستثمرين دون وجود أي تأخير على معاملاتهم الاستثمارية، وأنه سيتم استمرار استقبال كافة المعاملات عن بُعد.

وقد قامت الهيئة بالتأكيد على أن إجراءاتها تأتي من أجل الحفاظ على صحة وسلامة ووقت كافة الموظفين والمستثمرين والمراجعين.

كما قد بينت الهيئة أنها قد قامت باتخاذ إجراءات للمحافظة على مصالح القطاع الخاص والمستثمرين منذ بدء أزمة فايروس كورونا.

وورد عن الهيئة أنه: “تم إنجاز ومتابعة ما لا يقل عن 850 معاملة تقدمت لهيئة الاستثمار عن بُعد وتم متابعتها، وأخذ الإجراء المناسب عليها لضمان الحفاظ على مصالح المستثمرين والقطاع الخاص في ظل تداعيات كورونا دون أي تأخير”.

ووضحت الهيئة فيما يتعلق بآلية التقدم بطلبات المستثمرين أنه بإمكان المستثمر الدخول إلى موقع الهيئة الإلكتروني والدخول إلى نافذة خدمات الهيئة عن بُعد التي تتيح للمستثمر أن يقوم بتعبئة وتقديم الطلب بشكل إلكتروني مع كافة المرفقات اللازمة، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة فورية للمستثمر لإخباره أنه قد تم استلام طلبه، وفي نفس الوقت يتم إرسال رسالة إلكترونية للمدير المختص في هيئة الاستثمار تحتوي على طلب المستثمر ومرفقات ورقم الطلب.

وقد قالت الهيئة أنه خلال العام الحالي سيتم أتمتة جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة إلكترونيًّا للمستثمرين، ويهدف ذلك لتسريع تقديم الخدمات للمستثمرين، والعمل على توفير المعلومات، وتحسين جودة الخدمة، بالإضافة إلى تقليل الكلفة الوقت والجهد على المستثمرين وذلك بهف تقديم الخدمة المثلى، مما يحقق رضا كافة المستثمرين ومتلقي الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى