أخبار محلية وعالمية

سبب فرض الحظر الشامل يوم الجمعة

وضح وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أن قرار فرض حظر التجول الشامل ليوم الجمعة الذي صدر عن الحكومة الأردنية قد تم إصداره كي تتم إتاحة الفرص أمام لجان التقصي الوبائي للتمكن من العمل بأريحية ودون وجود تزاحم.

كما قد أضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج “هذا المساء” على التلفزيون الأردني أنه من المعروف عند المجتمع الأردني أن يوم الجمعة هو يوم تجتمع فيه العائلات غالبًا، وقد اعتدنا في المجتمع الأردني أن يشهد يوم الجمعة حدوث نشاطات اجتماعية ولقاءات كثيرة.

كما أن الوزير قد وضح فيما يتعلق بفرض حظر التجول ليوم الجمعة: “نتضايق كثيرًا ونتألم بألم المواطنين ونضجر لضجرهم إثر فرضه”، كما قد أكد: “لسنا دعاة فرض حظر.. ونتمنى أن يأتي اليوم الذي نتجاوز فيه الوباء”.

وقد قامت الحكومة الأردنية بالإعلان سابقًا أنه سيتم الاستمرار بتطبيق حظر التجول ليوم الجمعة حتى إشعار آخر ووفق المستجدات الوبائية في المملكة، وقد تم بدء فرض حظر التجول يوم الجمعة منذ السابع والعشرين من شهر آذار الماضي، وقد تم إصداره ضمن عدة إجراءات أصدرتها الحكومة الأردنية لمنع تفشي فايروس كورونا بين المواطنين.

ويتم البدء بحظر التجول الشامل منذ الساعة الثانية عشر من منتصف ليلة الخميس- الجمعة حتى الساعة الثانية عشر من منتصف ليلة الجمعة- السبت، أي لمدة 24 ساعة متواصلة.

كما أن من يقوم بخرق حظر التجول الشامل سيخضع لعقوبات قد تكون غرامة مالية أو وضعه في السجن، وذلك لأنه بخرقه للتجول يهدد صحة وسلامة المواطنين ويعرضهم للخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى