أخبار محلية وعالمية

موعد عودة حركة الطيران في المملكة

وضح وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر أنه يتم إعداد دراسة بشكل دقيق جدًّا حول قرار إعادة فتح المطارات وحركات الطيران.

ووضح الدكتور سعد جابر أن حيثيات عودة حركة الطيران وعمل المطارات كما كانت في السابق لا تزال قيد الدراسة، وأنه يتم تفصيل كافة الأمور التي تتعلق بالسفر وحركة المسافرين القادمين والمغادرين، وقد أشار إلى أن إعادة فتح المطارات وحركة الطيران لن تكون قبل الأول من تموز لهذا العام، وكافة القرارات مرتبطة بمستجدات الوباء.

وقد تم إغلاق كافة المطارات والمعابر منذ بدء أزمة فايروس كورونا المستجد في المملكة الأردنية، وتم الإعلان عن بدء إغلاق المطارات وإيقاف كافة حركات الطيران ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر آذار.

وقد تم بعدها منذ الخامس من شهر أيار العمل على إعادة المواطنين الأردنيين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج وطلبة الجامعات، وتم تقديم الطلبات عبر منصة إلكترونية خاصة بذلك، وقامت المملكة بإعادة الموطانين والطلبة على عدة مراحل مختلفة وعلى عدة بلدان حسب أماكن تواجد المواطنين الراغبين بالعودة، وهناك عدة طلبات لم تستوفي الشروط المطلوبة لم يعودوا إلى أراضي الممملكة.

وتم الإعلان عن إجراء حجر صحي إلزامي في فنادق في البحر الميت لجميع العائدين من الخارج ولمدة سبعة عشر يومًا، وجميع تكاليف السفر والإقامة في الفنادق تكون على المواطن، والمواطن هو من يحدد مكان الحجر من ضمن القائمة التي تظهر له على المنصة ووفق إمكانياته المادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى