أخبار محلية وعالمية

الهواري: كان من المحتمل إصابة 3 مليون أردني بفايروس كورونا

وضح رئيس وحدة العناية المركزة والرئة في مركز الحسين للسرطان الدكتور فراس الهواري أنه لو لم تقم الحكومة الأردنية باتخاذ إجراءات حظر وغيرها من الإجراءات الصارمة لكنا الآن أمام وجود 3 ملايين إصابة بفايروس كورونا المستجد بين المواطنين الأردنيين، وذلك في حال أن الحكومة انتجت “مناعة القطيع”.

وقد أضاف الهواري أن العالم الآن يسير باتجاه انفتاح للقيام بتجاوز الآثار التي حدثت بسبب فايروس كورونا المستجد.

وخلال حديثه قال الهواري أنه على الحكومة الأردنية دراسة قرار إبقاء الأشخاص المصابين بفايروس كورونا في منازلهم، خاصة في الحالات التي لا تتطلب نقل المصاب أو تواجده في المستشفيات.

كما قد وضح أن مسألة الأساور الإلكترونية تعتبر هامة جدًّا، ومن الضروري القيام بتفعيلها في المملكة الأردنية، وذلك للقيام بتتبع المصابين بفايروس كورونا.

وقد دعا أيضًا إلى ضرورة التخطيط إلى فصل الشتاء القادم، لأنه سوف يكون فصًل صعبًا، ويجب القيام بحقن المواطنين الأردنيين بالمطاعيم اللازمة ضد الانفلونزا الموسمية قبل بدء فصل الشتاء، وذلك كي لا يختلط على المواطنين الأردنيين فايروس كورونا من الانفلونزا العادية الموسمية.

وقد بين الدكتور فراس الهواري أنه حتى الآن لا يوجد أي لقاح في أي مكان في العالم ضد فايروس كورونا، والأدوية الموجودة حاليًّا هي عبارة عن أدوية تساعد على تخفيف أيام حمل المرض لدى المصاب، والتخفيف من حدة الأعراض التي تصيبه، ولم تترك هذه الأدوية أي تأثير فعال على الأشخاص المصابين بفايروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى