أخبار محلية وعالمية

شاهد على ماذا حصل معلم أردني تم فصله من مدرسة خاصة

وضح الناطق الرسمي باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم أنه تم القضاء في محكمة غرب عمان بتعويض معلم أردني بـ 15 ألف دينار أردني، وقد كان يعمل في مدرسة خاصة قامت بفصله فصلًا تعسفيًّا.

وقد أكد نور الدين نديم الناطق الرسمي باسم نقابة المعلمين الأردنيين على أن النقابة قد ترافعت عن المعلم الذي قد تم فصله فصلًا تعسفيًّا من مدرسة خاصة، وذلك بعد أن قامت النقابة بدراسة كافة أركان القضية، كما أن المحكمة قد قضت بتحميل كافة الرسوم التي ترتبت على القضية للمُدَّعى عليه.

كما أن نديم قد طالب جميع المعلمين في مختلفين أنحاء المملكة الذين قد تم فصلهم من مدارسهم أو الذين لم يتم صرف رواتبهم من قبل المدارس العاملين بها في القطاع الخاص بضرورة عدم الخوف، وضرورة اللجوء إلى كل من نقاية المعلمين الأردنيين وإلى القضاء الأردني، وذلك للقيام بإنصافهم وإعطاءهم كافة حقوقهم.

وقد كانت النقابة قد وضحت أنها قد أوردت لوزارة التربية والتعليم ما يقارب 360 مخالفة ارتكبتها مدارس خاصة في مختلف أنحاء المملكة الأردنية بحق معلميها، وقد قامت وزارة التربية والتعليم الأردنية باستحداث غرفة عمليات وظيفتها العمل على استقبال جميع الشكاوى وجميع المراجعين في إدارة التعليم الخاص. ويتم التحقق من صحة كافة الشكاوى ثم التحقيق مع مدراء المدارس الخاصة ومحاسبتهم ومخالفتهم والعمل على إرجاع الحقوق للمعلمين المتضررين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى