أخبار محلية وعالمية

بلاغ صادر عن رئيس الوزراء يتعلق بالدوام

قام رئيس الحكومة الأردنية الدكتور عمر الرزاز يوم الأربعاء الموافق السابع والعشرين من شهر أيار بإصدار بلاغ يتعلق بدوام المحاكم والمؤسسات الرسمية في المملكة.

وقد ذكر في البلاغ أنه ابتداءً من تاريخ الحادي والثلاثين من شهر أيار الحالي سوف تقوم جميع الدوائر والمؤسسات الرسمية والمحاكم بمباشرة أعمالها، وسوف يستكمل سريان كافة المدد والمواعيد الموقوفة بموجب البنود 1 و2 و3 من الفقرة أولًا من أمر الدفاع رقم (5) الذي قد تم إصداره في العام الحالي 2020م.

وقد نصت البنود 1 و2 و3 الواردة في الفقرة أولًا من أمر الدفاع رقم (5) على البنود التالية:

أولًا: اعتبارًا من تاريخ 18/3/2020م:

  1. يوقف سريان جميع المدد والمواعيد المنصوص عليها في التشريعات النافذة سواء أكانت مدد تقادم أو سقوط أو عدم سماع دعوى أو مدد لاتخاذ أي إجراء من إجراءات التقاضي لدى جميع أنواع المحاكم في المملكة ودوائر النيابة العامة وهيئات التحكيم ودوائر التنفيذ وسلطة الأجور وأي مجلس من مجالس التوفيق والوساطة والتأديب وغيرها ممن يمارس اختصاصات مشابهة لاختصاصات هذه المجالس ولو كانت هذه المدد من المدد التي لا يسري عليها الوقف.
  2. يوقف سريان جميع المدد والمواعيد اللازمة لاتخاذ أي إجراء لدى أي وزارة أو دائرة حكومية أو مؤسسة رسمية عامة أو مؤسسة عامة بموجب أي تشريع نافذ بما في ذلك المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ودائرة الأراضي والمساحة ودائرة مراقبة الشركات ودائرة الجمارك وأمانة عمان الكبرى والبلديات، وبما فيها المدد المقررة للوكالات غير القابلة للعزل.
  3. يوقف سريان المدد المقررة لتقديم إقرارات ضريبة المبيعات العامة والخاصة، والتي يتوجب تقديمها خلال العطلة الرسمية المقررة أثناء فترة العمل بقانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى