أخبار محلية وعالمية

توضيح وزارة الصحة حول الحجر الإلزامي لمدة 14 يوم

وضحت مديرة قسم الأمراض السارية في وزارة الصحة الأردنية الدكتورة هديل السائح أنه وفق البروتوكول الذي قد تم اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية فإن مدة الحجر الصحي الإلزامي للمواطنين القادمين إلى أراضي المملكة هي أربعة عشر يومًا، وتعمل وزارة الصحة الأردنية بهذا البروتوكول منذ بداية تفشي فايروس كورونا المستجد في العالم.

وقد وضحت الدكتورة هديل السائح خلال تصريحات لها ليوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر أيار الحالي أنه ووفق البروتوكول العالمي فإنه يتم القيام بفحص المواطنين الموجودين في أماكن الحجر في اليوم الأول وفي اليوم الأخير من مدة الحجر المحددة، كما قد بينت أن الزيادة في مدة الحجر عن أربعة عشر يومًا تكون نتيجة لانتظار ظهور نتائح الفحص الثاني الذي يتم خلال اليوم الرابع العشر من أيام الحجر أي اليوم الأخير.

كما قد قالت الدكتورة هديل السائح أن وزارة الصحة الأردنية تقوم بمتابعة المواطنين المحجورين بعد خروجهم من الحجر الإلزامي من الفنادق، أي خلال فترة الحجر الصحي المنزلي الإجباري، ويتم ذلك من خلال تطبيق بادر الإلكتروني الذي قد قامت وزارة الصحة الأردنية بإطلاقه من أجل هذا الأمر.

وكانت الحكومة الأردنية ووزارة الصحة قد أعلنت يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر أيار أنه قد تم تخفيض مدة الحجر المنزلي الإجباري ليصبح أربعة عشر يومًا بدلًا من سبعة عشر يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى