أخبار محلية وعالمية

توزيع أجهزة لوحية على الطلاب في الأغوار الجنوبية

قامت مديرية التربية والتعليم في لواء الأغوار الجنوبية اليوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر أيار بتوزيع أجهزة لوحية على عدد من طلاب المدارس الموجودين في اللواء.

وقد جاء أمر تسليم الأجهزة اللوحية لطلبة المدارس استمرارًا لعملية التعليم عن بُعد، ولتسهيل الدراسة بشكل إلكتروني على الطلاب في ظل الظروف الحالية بسبب انتشار فايروس كورونا المستجد عالميًّا. كما قد قال مدير التربية سامي الكواليت أن القيام بإضافة تقنية مثل هذه تؤدي إلى حدوث ارتياح لدى الطلاب، وذلك لأنها تحتوي على العديد من التطبيقات التعليمية، والتي يتم عن طريقها نقل المحتوى التعليمي، كما أنه قد أشار إلى أن هذه التقنية تساعد على تنمية العديد من المهارات الدراسية عند الطلاب.

كما قد أكد الكواليت على أن قيام وزارة التربية والتعليم الأردنية بتفعيل منظومة التعلم عن بعد هو أمر قد ساهم بشكل كبير في القيام بتقديم حلول تعليمية قد ساهمت في ترجمة توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني فيما يتعلق بضرورة استثمار تكنولوجيا التعليم بشكل كبير وذلك للوصول إلى مخرجات تعليمية ذات جودة بدرجات عالية.

وكانت الحكومة قد قرت في يوم السبت الموافق الرابع عشر من أذار أن يتم تعليق الدوام في المدارس والجامعات ابتداءً من الأحد الموافق الخامس والعشر من أيار لمدة أسبوعين على أن تتم متابعة الدروس عن بُعد بشكل إلكتروني، ونظرًا للمستجدات فقد تم الاستمرار بنظام التعليم عن بُعد حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى