أخبار محلية وعالمية

إجراء جديد تدرسه وزارة الصحة للتخفيف عن المواطنين

وضحت وزارة الصحة الأردنية أنها تقوم بدراسة إصدار منصة خاصة للقيام بحجز مواعيد مسبقة قبل القدوم لزيارة عيادات الاختصاص، والهدف من هذا الإجراء هو حماية المواطنين والتخفيف عنهم.

وقد قامت وزارة الصحة الأردنية بالإعلان عن عودة العمل في عيادات الاختصاص الموجودة في المراكز الصحية الشاملة بالإضافة إلى العيادات الخارجية في المستشفيات التابعة للوزارة ابتداءً من يوم الأحد القادم الموافق الحادي والثلاثين من شهر أيار الحالي، باستثناء العيادات الخارجية التابعة لمستشفى الأمير حمزة، وذلك لأنه منذ بدء أزمة فايروس كورونا تم تخصيص مستشفى الأمير حمزة لعزل وعلاج الأشخاص المصابين بفايروس كورونا المستجد.

كما أن وزارة الصحة الأردنية قد بينت أن الكوادر الصحية سوف تقوم بتقديم كافة الرعاية الصحية الكاملة للمراجعين، كما أنها سوف تقوم بتقديم خدمات الأمومة والطفولة وفحوصات ما قبل الزواج، كما أنها قد أشارت إلى أنه سوف يتم الاستمرار بصرف وصفات الأمراض المزمنة للمرضى وذلك من خلال المنصة الإلأكترونية عبر الرابط التالي: www.emed.hakeem.jo ، وبنفس الآلية التي يتم العمل بها في الوقت الحالي.

وقد دعت وزارة الصحة الأردنية كافة المواطنين لضرورة اتباع كافة التعليمات والإجراءات التي قد أصدرتها سابقًا، والتي من أهمها تطبيق التباعد الاجتماعي بين المواطنين، والحرص على ارتداء الكمامات والقفازات. وعلى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في المناعة أو وجود سلالة مرضية بتجنب الخروج من المنزل أو الاختلاط بالآخرين إلا في الحالات ذات الضرورة القصوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى