أخبار محلية وعالمية

جديد دعم عمّال المياومة

قامَ صندوق المعونة الوطنيّة اليوم بالإعلان على أنّ الحكومة قرّرَت رفع عدد الأُسَر المُستفيدة من برنامج دعم عمّال المياومة والعاملين بشكل غير منتظم إلى ربع مليون أُسرة.
وقال مدير عام الصندوق عمر المشاقبة اليوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر حزيران إنّ الصندوق أرسل رسائل نصيّة لقرابة 30 ألف أسرة جديدة لإعلامهم باستفادتهم من البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة “تكافل 2” ومطالبتهم بفتح محافظ إلكترونيّة لاستقبال الدعم النقديّ.
وقد حوّلَت اللجنة المكلّفة بإدارة صندوق “همة وطن” مبلغ 27 مليون دينار لحساب أمانات صندوق المعونة الوطنية، إضافة إلى تبرّع اللجنة المكلّفة لإدارة حساب الخير بمبلغ 766 ألف دينار لتنفيذ البرنامج الحكوميّ الذي أطلقته الحكومة يوم 16 نيسان الماضي، لدعم عمّال المياومة “العاملين بأجر يومي” والمتضررين من حظر التجول الذي فُرض للحدّ من انتشار فيروس كورونا.
وبيّن أنّ عدد الأُسَر المستفيدة من البرنامج الحكومي لدعم عمّال المياومة والعاملين بشكل غير منتظم بلغ أكثر من 230 ألف أسرة، داعيًا الأسر للإسراع بفتح المحافظ الإلكترونية لإيداع الدعم النقدي يوم الأحد المقبل.
وأشار إلى أنّ الصندوق استقبل 9 آلاف تظلّم، وبعد دراستها تبيّن أنّ أُسس وشروط الإستهداف من البرنامج الحكومي لدعم عمّال المياومة والعاملين بشكل غير منتظم “تكافل 2” تنطبق على 6 آلاف أسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى