أخبار محلية وعالمية

شروط فتح كافة القطاعات حسب توضيح جابر

وضح وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر يوم الخميس الرابع من حزيران الحالي أن الأردن قد يتمكن من فتح كافة القطاعات التي لم تُفتَح بعد بشرط أن يتم مرور 10-14 يوم دون أن يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد داخل أراضي الأردن.

كما قد وضح الدكتور سعد جابر أن الحكومة الأردنية قد أعلنت عن الاستمرار بتعليق أنشطة كل من: الجامعات، الكليات، المعاهد، مراكز التدريب، المراكز الثقافية، المدارس، رياض الأطفال، صالات الأفراح والمناسبات، بيوت العزاء، منشآت تنظيم الحفلات والمؤتمرات والمعارض، الفعاليات الثقافية، المهرجانات، مدن الألعاب، الحدائق العامة، الأماكن الترفيهية، دور السينما.

واستمرار التعليق يشمل أيضًا: فعاليات حفلات الزفاف، العزاء والجنازات، الأنشطة الشبابية من مخيمات كشفية وغيرها من الأنشطة التي تلزم لقيامها وجود تجمع لعدد كبير وحدوث تقارب بين المشاركين فيها.

كما أنه قد وضح أنه يأمل وصول أجهزة للقيام بالفحص والكشف عن وجود فايروس كورونا بإمكانها أن تقوم بفحوصات يصل عددها إلى الآلاف خلال ستة إلى ثمانية أسابيع، وهذه الأجهزة سوف تساعد في التوسع بالقيام بفحوصات عشوائية للمواطنين.

ويجب أن نتذكر دومًا أن الوباء لا يزال موجود عالميًّا، ولم يتخلص العالم منه، لذلك فإنه يجب الالتزام بإجراءات الوقائية إلى حين الإعلان عن انتهاء الوباء من العالم كله. ومن أهم الإجراءات التي يجب الحرص عليها وجود التباعد الاجتماعي قدر الإمكان وتجنب التجمعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى