أخبار محلية وعالمية

استعداد وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد

تستمر وزارة التربية والتعليم الأردنية استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد 2020/2021 في الموعد المحدد له في بداية شهر أيلول القادم.

ووضحت أمين عام الشؤون الإدارية والمالية للوزارة الدكتورة نجوى قبيلات أن الوزارة قد استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بطرح عطاءات للقيام بشراء الأثاث المدرسي، وذلك للقيام بتزويد المدارس الجديدة والقائمة بما تحتاجه من أثاث خاصة مقاعد الطلاب وغيرها من اللوازم.

كما قد بينت الدكتورة قبيلات اليوم الخميس الموافق الرابع من حزيران أن الوزارة أيضًا قد قامت بطرح العطاءات المتعلقة بطباعة كافة الكتب المدرسية، ومنها كتب الرياضيات والعلوم المطورة لكل من الصفوف الثاني والرابع والخامس والسابع والعاشر.

وقد أضافت أن الوزارة تحرص على انتظام العملية التعليمية في المدارس في الموعد المحدد لذلك، ولذلك فقد تم البدء باستقبال طلبات المعلمين الراغبين بالعمل على حساب التعليم الإضافي، وذلك من أجل تعبئة الشواغر في المدارس الحكومية من الكوادر التدريسية إلى أن يتم استئناف التعيينات الرسمية.

ووضحت قبيلات حول ما يتعلق بالأبنية المدرسية الجديدة أن الوزارة الآن بصدد استكمال استلام ما يقارب 7 مشاريع مدرسية جديدة من أصل 71 مشروع يتم العمل على تنفيذها في مختلف أنحاء المملكة، وتشمل المشاريع بناء مدارس جديدة والقيام بإنشاء إضافات صفية في مدارس قائمة.

كما أنها أكدت أن الوزارة تقوم أيضًا باستكمال كافة الإجراءات التي تتعلق بالنقل الخارجي سواء للإداريين أو للمعلمين، وقد تم انتهاء استقبال كافة طلبات النقل بشكل إلكتروني في الثامن والعشرين من شهر أيار الماضي.

وقد أشارت قبيلات إلى أن وزارة التربية قد استقبلت ما يقارب 3940 طلب نقل خارجي لإداريين ومعلمين من مديريات التربية والتعليم في مختلف أنحاء المملكة، وسوف يتم استكمال إجراءات النقل الخارجي في شهر تموز القادم، وبما يمكن المديريات من إجراء تنقلات داخلية فيها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى