أخبار محلية وعالمية

تفاصيل السماح بإقامة المناسبات وإعادة فتح المدارس

بيّنت الخطة الحكومية للقيام بإعادة فتح القطاعات عن المرحلة التي سوف يتم فيها السماح بفتح جميع الأنشطة في أراضي المملكة، بحيث يشمل الجامعات والمدارس، وسماح الحكومة للشعب بإقامة المناسبات.

وقد وضعت الحكومة الأردنية خمسة مؤشرات حول الوضع الوبائي في المملكة، وهذه المؤشرات هي: الخطر الحرج، عالي الخطورة، متوسط، معتدل، منخفض الخطورة. بحيث أن كل مؤشر أو مرحلة يتضمن السماح بفتح عدة قطاعات، ومدى القيام بفرض حظر للتجول خلالها.

وقد دخلت المملكة الأردنية في مرحلة “معتدل الخطورة” وذلك ابتداءً من اليوم السبت الموافق السادس من حزيران وبذلك فإن معظم القطاعات تباشر عملها منذ اليوم بالإضافة إلى تخفيف مدة الحظر، لكي تصبح من الساعة الثانية عشر صباحًا حتى السادسة صباحًا أي لمدة ست ساعات فقط.

أما عن مرحلة “منخفض الخطورة” فهي التي تشمل القيام بفتح جميع القطاعات وإلغاء قرار الحظر الجزئي، وللدخول لهذه المرحلة فإنه يجب عدم تسجيل أي إصابات محلية وذلك لمدة 10 أيام متواصلة.

ومرحلة “منخفض الخطورة” هي المرحلة الأخيرة، وهي تشمل القيام بفتح كل من: الجامعات، الكليات، مراكز التدريب المهني، المدارس، رياض الأطفال، الحضانات، المخيمات الصيفية. كما أنها تسمح بإقامة الأنشطة الشبابية، والسماح بإقامة حفلات الزفاف، وفتح القاعات للأفراح وللعزاء، وتنظيم كل من الحفلات والمعارض، وفتح أماكن الترفيه ومدن الألعاب والحدائق العامة، وفتح المتاحف، وفتح دور السينما.

كما أنه ووفقًا للخطة الحكومية فإن مرحلة “منخفض الخطورة” لا تتضمن فرض حظر تجول، كما أنها تسمح تنقل المواطنين بين المحافظات وبين الأقاليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى