أخبار محلية وعالمية

تمديد فترة تجديد رخص المهن في الأمانة

وضح مدير دائرة رخص المهن والإعلانات في أمانة عمان الكبرى المهندس عادل الصهيبا أنه قد تم منذ بداية العام الحالي إصدار 1990 رخصة مهن جديدة “لأول مرة”.

كما قد وضح الصهيبا خلال تصريحات صحفية أجراها اليوم السبت الموافق السادس من حزيران أنه قد تم القيام بتجديد 46387 رخصة مهن وذلك من إجمالي الرخص المهنية التي لا تزال فعالة في العاصمة عمان والبالغ عددها 99773 رخصة، وذلك بنسبة قد وصلت إلى 49%، كما أنه قد وضح أن أمانة عمان قد قامت بتمديد فترة تجديد رخص المهن ورسوم الإعلانات للآرمات الموجودة على واجهات المحلات التجارية وذلك حتى نهاية الشهر الحالي ودون فرض أي غرامة، وذلك استنادًا لقرار مجلس الوزراء الأخير.

كما قد أشار إلى أن القرار قد سمح أيضًا بالقيام بتقسيط رسوم رخص المهن المترتبة على أصحابها منذ السنوات السابقة دون غرامات وذلك في حالة القيام بتسديدها قبل نهاية هذا العام، كما أنه يتم إعفاء رسوم إصدار رخص المهن من المنازل وذلك لأول ثلاث سنوات من الترخيص، والقيام بتقسيط الرسوم المتعلقة بالوحات الإعلانية المستحقة لهذا العام وذلك بدفعة 25% والباقي حتى نهاية هذا العام وبشرط أن يتم عمل تسوية للسروم التي استحقت عن الأعوام الماضية في حال وجودها.

ومن الجدير بالذكر أن أمانة عمان تقوم بتخصيص أول ثلاثة شهور من كل عام للقيام بتجديد رخص المهن دون أن يتم فرض أي غرامات أو أي رسوم إضافية أخرى على ذلك.

ووفقًا للتعليمات ولقانون رخص المهن في العاصمة عمان فإنه يتم فرض غرامة بعد انتهاء المدة التي يتم منحها لتجديد الرخص، تبلغ الغرامة 50% من رسوم الإعلان، و 20% من الرسوم الأساسية للرخصة على أصحاب الرخص التي لم يتم تجديدها، ويكون ذلك خلال الربع الثاني من العام، بينما تكون نسبة الغرامة بعد ذلك 50% لرسوم الإعلان وللرسوم الأساسية للرخصة عند القيام بتجديدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى