أخبار محلية وعالمية

ضبط أجهزة أيفون مهربة

قامت دائرة الجمارك عن طريق مديرية مكافحة التهريب اليوم السبت الموافق السادس من حزيران بتنفيذ حملات مكثفة على الأسواق، ومن خلالها فقد تم ضبط الكثير من البضائع المهربة، وقد تم ضبط أجهزة خلوية من نوع أيفون يبلغ عددها 500 جهاز.

كما أنه قد تم أيضًا ضبط شاحنة بالتعاون مع مديرية جمرك العقبة، وتحمل الشاحنة بضاعة قادمة من مدينة العقبة تتمثل في: أجهزة كهربائية، أدوات صحية، ملابس، وغيرها من البضاعة.

ووضح مدير مكافحة التهريب عقيد الجمارك رائد الشياب أن أن هدف المكافحة من القيام بهذه الجولات هو القيام بحماية السوق المحلي من جميع البضاعة المغشوشة والمقلدة، فهي تؤثر بشكل كبير على كل من المجتمع والمستهلك، وهذه البضائع التي يتم تهريبها هي بضائع غير مطابقة للمواصفات الأردنية، وفي أغلب الحالات فهي بضائع غير صالحة وتحتاج إلى القيام بفحوصات مخبرية.

كما قد أضاف أنه يتم يتم القيام بحجز هذه البضائع التي تم تهريبها والتي لا تطابق المواصفات، أما غير الصالح منها فإنه يتم إتلافه وذلك وفق الأصول ومع الجهات المختصة بذلك، ويتم القيام بتحويل كافة المخالفين إلى النيابة العامة الجمركية وذلك ليتم إجراء المقتضى القانوني.

وقد أشار مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة إلى أن دائرة الجمارك تقوم بحماية كافة القطاعات التجارية الملتزمة، وذلك عن طريق خطة استراتيجية لها، وهي تهدف إلى القيام بمكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة، وتعمل على رفع سوية الاقتصاد الوطني، وذلك كله يتطلب القيام بفرض رقابة جمركية على جميع الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى