أخبار محلية وعالمية

توضيح العضايلة حول فتح المطارات

وضح وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أنه قد تم السماح للفنادق بالقيام بتشغيل برك السباحة فيها ابتداءً من يوم السبت الموافق السادس من شهر حزيران، وأضاف أن اللجنة الوطنية للأوبئة سوف تقوم الأحد الموافق السابع من شهر حزيران بعقد اجتماع في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وذلك للقيام بإصدار قرار حول فتح برك السباحة الموجودة في الأندية الرياضية.

وقد أضاف العضايلة أنه في حالة الوصول إلى تسجيل عدد صفر من الحالات ولمدة عشرة أيام متتالية فإنه سوف يتم فتح جميع القطاعات وسوف يتم إلغاء حظر التجول بشكل كامل.

وفيما يتعلق بفتح المطارات فقد وضح العضايلة أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد حول القيام بفتح المطارات، كما أنه لم يتم تحديد أي موعد للقيام بذلك، كما أنه قد لفت إلى أن أغلب المواطنين الأردنيين المغتربيين هم حاليًّا متواجدين في دول فيها معدلات مرتفعة جدًّا من الإصابات بفايروس كورونا.

وفي تعليق له حول الغضب الشعبي الذي حدث بسبب البلاغ الحكومي الذي يتعلق بأمر الدفاع رقم 6 فقد قال عدد كبير من المواطنين أن هذا يعتبر إجحاف في حق جميع الموظفين والعمال، فوضح العضايلة أنه في هذه المرحلة الاستثنائية التي تشهدها البلاد فإن الحكومة تختار بين الأمرّين، وفي البلاغ الأخير الذي يتعلق بالعمال فقد كان الهدف منه هو القيام بحماية الشركات من الانهيار، وهو “أفضل الأسوأ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى