أخبار محلية وعالمية

أبل قد تؤجل إطلاق جهاز أيفون 12 بسبب كورونا

قام مسؤول في إحدى الشركات الموردة لشركة أبل بالتلميح إلى أن أبل قد تؤخر إطلاق جهاز أيفون 12 المنتظر، وذلك نظرًا للمشكلات في سلاسل التوريد جراء تفشي فايروس كورونا.

وقد نقلت وكالة بلومبيرغ عن الرئيس التنفيذي لشركة برودكوم هوك تان ما قاله خلال مكالمة هاتفية معه: “تأخر كبير في موعد إطلاق هاتف لدى عميل كبير في أمريكا الشمالية”. وبالرغم من أنه لم يقم بذكر اسم العميل إلا أنه ليس صعبًا معرفة أن المقصود شركة أبل.

وقد قال تان: “في الربع الثالث نتوقع عادة أن نشهد زيادة متتالية من رقمين في الإيرادات من إنتاج الجيل القادم من الهاتف لدى عميلنا الكبير للهواتف المحمولة في أميركا الشمالية”.

أما الآن فإنه غير متوقع رؤية هذه الإيرادات.

وتعتبر شركة برودكوم المورد الرئيسي لمكونات أجهزة أيفون.

وتتوافق تصريحات تان مع ما قد تم تسريبه حتى الآن فيما يتعلق بوضع جهاز أيفون 12 في ظل فايروس كورونا، وفي وقت سابق فقد أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بإن أنتاج هاتف أيفون 12 قد يتم تأخيره شهر، بينما تتوقع صحيفة نيكي أن يتم تأخير الإطلاق لعدة أشهر، وهذا أيضًا ما قد قاله موقع ديجي تايمز الذي قد ذكر أيضًا أن شركة أبل ربما تبدأ بإنتاج أحد طُرز الهاتف خلال وقت مبكر.

وهذا يشير إلى أن طراز أيفون 12 ذو المواصفات المنخفضة من المحتمل أن يكون متاحًا في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، وسوف تعمل الشركة بعد ذلك على إطلاق الطُّرز الأخرى في الأسابيع اللاحقة، وذلك في مسعى منها للحفاظ على إيراداتها، ومن المحتمل أن يتأخر إطلاق الطراز الأعلى للهاتف من ناحية المواصفات حتى بداية العام القادم 2021م.

وفيما يتعلق بمواصفات الجهاز حسب التسريبات فالجهاز يدعم شبكات الجيل الخامس، وهو يعمل بإصدار 14 من نظام IOS. كما أنه الجهاز سوف يأتي بثلاثة طُرُز وبقيياس 5.4 بوصات، وقياس 6.1 بوصات، وقياس 6.7 بوصات، بالإضافة إلى شاشة أوليد، ووجود زيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى