أخبار محلية وعالمية

إطلاق تحديث جديد لتطبيق تيليجرام

قامت خدمة التراسل الفوري التيليجرام بالإعلان عن إطلاقها لتحديث جديد للتطبيق يقوم بالتركيز على تحسين جودة المقاطع المرئية التي تتم مشاركتها من قبل المستخدمين.

وقد أشارت الشركة خلال تدوينة قامت بنشرها أنها في عام 2015م قد قامت بإطلاق أقوى محرر صور أُضيف في تطبيق من تطبيقات المراسلة. فالتيليجرام عبارة عن تطبيق للمراسلة لكنه أيضًا يتيح لمستخدميه القيام بتحسين جودة الصور، والرسومات والملصقات، وإضافة النصوص أيضًا.

وقد قالت تيليجرام: “بإمكانك الآن تحسين جودة المقاطع المرئية تلقائيًا وبخطوتين فقط – أو يدويًّا بضبط وتغيير الإعدادات، مثل: السطوع، أو التشبّع حتى تصبح مقاطعك المرئية أفضل”.

كما أنه يمكن الآن القيام بإضافة الملصقات المتحركة إلى أي مقطع مرئي أو صورة، والقيام بوضع ملصق متحرك على صور يؤدي إلى تحويلها إلى صورة متحركة GIF.

وقد تم حصول لوحة الصور المتحركة GIF على ترقية بإضافة قسم الملصقات الشائعة الجديد، بالإضافة إلى وجود علامات تبويب تحتوي على رموز تعبيرية تغطة المشاعر الأكثر شيوعًا.

ووضحت تيليجرام أنها قد قامت أيضًا بتحسين زمن التحميل للصور المتحركة في اللوحة، بحيث أنه يمكن للمستخدمين أن يعثروا على الصور المتحركة المثالية خلال وقت أسرع من السابق.

ومستخدمين تطبيق التيليجرام من خلال أنظمة الأندرويد بشكل خاص فإنه قد أصبح بإمكانهم القيام بإرسال الرسائل وتحريرها وحذفها عن طريق تأثيرات حركية سلسة. كما أنها قد قامت بتحسين واجهة إدارة ذاكرة التخزين المؤقت.

وقد قامت تيليجرام بتحسين مشغل المقاطع المرئية وذلك للتأكد من أن عناصر التحكم والتسميات التوضيحية الطويلة تختفي من أمام المستخدمين بشكل سريع.

وفيما يتعلق بالمقاطع المرئية التي تقل عن 30 ثانية فإنها سوف تعمل بصورة متكررة بشكل تلقائي.

ومن الممكن القيام بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق التيليجرام عن طريق متجر بلاي لهواتف الأندرويد، وعن طريق متجر آب ستور لكل من هواتف أيفون وحواسيب أيباد، ويمكن القيام بتنزيله على جهاز الحاسوب من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التابع للخدمة: https://telegram.org/.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى