أخبار محلية وعالمية

السياسة العامّة لقبول الطلبة في الجامعات لعام 2020/2021

الثانوية العامّة

أقرّت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس السياسة العامّة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنيّة لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعيّ القادم 2020/2021، استنادًا لأحكام المادة 6 البند 6 من قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم 17 لعام 2018 وتعديلاته.

نصّ البند على:”من مهام مجلس التعليم العالي وضع السياسة العامّة لقبول الطلبة في مؤسسات التعليم العالي بما يتوافق مع استراتيجية التعليم العالي النافذة ومراقبة تنفيذها”.

كما أنّ الوزارة قالَت إنّ السياسة العامّة لقبول الطلبة التي أقرّها التعليم العالي لم تتضمَن أي تعديلات جوهرية باستثناء التمييز بينَ الكلّيات والتخصصات المسموح التقدّم لها لطلبة كلّ فرع من فروع الثانوية العامّة المهنيّة (الصناعي، الفندقي، السياحي، الاقتصاد المنزلي والزراعي) وذلك وفقًا للخطط الدراسيّة للثانوية العامّة التي اتبّعها الطالب والمحددة من وزارة التعليم العالي.

بحيث أنّ الكليّات والتخصصات المسموح الالتحاق بها للطلبة الذين درسوا على الخطط الدراسيّة ما قبلَ العام الدراسيّ 2019/2020 تختلف عن الكليات والتخصصات المسموح الالتحاق بها للطلبة الذين درسوا على الخطط الدراسيّة للعام الدراسيّ 2019/2020 وما بعد.

وذلك لتحقيق العدالة لهؤلاء الطلبة، والسماح لهم بالالتحاق في كليات وتخصصات تتوافق مع خططهم الدراسيّة في شهادة الثانوية العامّة، والتي أُعلِنَ عنها سابقًا قبلَ اختيارهم لفرع الثانويّة العامّة الذي يرغبون بدراسته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى