أخبار محلية وعالمية

ما جديد دعم عمّال المياومة؟ وهل سيستمرّ صرفه؟

صندوق المعونة الوطنيّة

قالَ مدير عام صندوق المعونة الوطنيّة عمر المشاقبة يومَ أمس الأربعاء : إنّ الحكومة أقرّت الدعم النقديّ لبرنامج تكافل 2 لمدّة ثلاثة أشهر فقط.

وقد تمّ تسليم الأُسَر المُستفيدة من برنامج الدعم النقديّ عن المرحلة الأولى، وسيتمّ تحويل الدفعة الثانية لهم يوم الأحد المُقبل، وسيتمّ تحويل الدفعة الثالثة لهم مطلع شهر تموز القادم.

ونوّه لكلّ أسرة لم تتقدم بطلب سابق للاستفادة من دعم عمّال المياومة فإنّها تستطيع تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني لموقع تكافل https://reg.takmeely.jo

ولِمن تنطبق عليهم الشروط ولم يحصلوا على الدعم عليهم التقديم بطلب تظلّم على الرابط الإلكتروني https://reg.takmeely.jo/Complaints.

كما أنّ اللجنة المكلّفة بإدارة صندوق “همّة وطن” مبلغ 27 مليون دينار لحساب أمانات صندوق المعونة الوطنيّة، وتبرّعت اللجنة لإدارة حساب الخير بمبلغ 766 ألف دينار لتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج الذي أطلقته الحكومة يوم 16 نيسان الماضي لدعم عمّال المياومة المتضررين من حظر التجوّل الذي فُرِضَ للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجّد.

كما بيّنَ مدير عام صندوق المعونة الوطنيّة التكلفة الماليّة للمرحلة الثانية من برنامج “تكافل2” تبلغ 29 مليون دينار، حيثُ خصّصَت الحكومة مبلغ 10 ملايين، وصندوق همّة وطن 19 مليون دينار.

كما أنّ الأُسَر المكوّنة من ثلاثة أفراد فأكثر حصلَت على مبلغ 136 دينارًا، والأسرة المكوّنة من شخصين حصلَت على 70 دينار، والأسرة المكوّنة من فرد واحد ومعها دفتر عائلة حصلَت على 50 دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى