أخبار محلية وعالمية

هام لطلبة الامتحان الشامل

قامت اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل بالإعلان عن بدء التسجيل في الدورة الصيفية، وذلك بدءًا من يوم الأحد القادم الموافق الرابع عشر من شهر حزيران وحتى يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من الشهر ذاته.

وكان رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبد الله الزعبي بالتأكيد على أن الطلاب الذين قد قاموا بتقديم طلبات في الدورة الربيعية للعام الحالي والتي قد تم دمجها مع الدورة الصيفية هم طلاب مسجلون بشكل تلقائي ولا داعي لتقديم طلبات جديدة من أجل هذه الدورة.

ووضح فيما يتعلق بطلاب الدورة الربيعية الذين قد قدموا الامتحان العملي وتوقف سير امتحاناتهم بسبب تفشي فايروس كورونا أنه قد تم اعتماد العلامات لهم.

ولكي يتمكن الطلاب الذين من المتوقع تخرجهم على الفصل الدراسي الثاني من تقديم الامتحان العملي فإنه من الممكن العودة لكلياتهم من أجل استكمال متطلبات التدريب العملي في مشاغل ومختبرات كلياتهم، وذلك ابتداءً من بداية شهر تموز وحتى الحادي والعشرين منه، باستثناء طلاب الكليات العسكرية، وذلك استنادًا لأمر الدفاع رقم 7 والتعديلات التي جرت عليه وغيره من القرارات التي قد صدرت من قبل مجلس التعليم العالي.

ومن الممكن التسجيل للتدريب في الكليات ابتداءً من الرابع عشر وحتى الثامن عشر من شهر حزيران، حتى تتمكن الكليات من تجهيز كافة الإجراءات اللازمة لذلك، وسيكون التدريب مجاني وتتحمل الكلية تكاليفه.

وفيما يتعلق بمواعيد الامتحانات، فسيتم عقد الامتحانات العملية ما بين الخامس والثامن من شهر آب القادم، أما الامتحانات النظرية فالورقة الأولى يوم الأحد 16 آب، والورقة الثانية يوم الأربعاء 19 آب، والورقة الثالثة يومي الاثنين والثلاثاء 25 و245 من ذات الشهر.

ويبدأ الامتحان النظري والعملي في تمام الساعة التاسعة صباحًا، مع مراعاة أي قرارات حكومية جديدة.

ويمكن الدخول للموقع الرسمي الخاص بالجامعة لمتابعة تفاصيل الامتحان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى