أخبار محلية وعالمية

هل الوضع الحالي في الأردن يستدعي الإغلاق؟

وضح الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات اليوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر حزيران أنه يوجد بؤرة في داخل الأردن لتفشي فايروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن قد تم تسجيل 4 إصابات جديدة بالفايروس، وقد أشار أيضًا إلى أن فرق ولجان التقصي الوبائي لديها القدرة على السيطرة على بؤرة تفشي الفايروس.

كما قد أضاف عبيدات أيضًا خلال تصريحات له أنه يوجد ما يدل على وجود خطورة عندما يتم تسجيل ما يزيد عن 20 إصابة جديدة بالفايروس خلال يوم واحد، وفي حال النظر إلى تفاصيل الحالات الحالية والتي قد تم تسجيلها خلال اليوم فهي 4 إصابات محلية فقط والباقي كان على حدود المملكة أو لمواطنين قادمين من الخارج، كما أن هناك بؤرة داخل أراضي المملكة، ولكنه من الممكن أن يتم السيطرة عليها.

ووضح عبيدات أيضًا أن عودة الحياة بشكل عام كما كانت قد تكون السبب في الإصابات الأخيرة التي قد تم تسجيلها، لكن الوضع الحالي لا يستدعي الإغلاق.

وأكمل أيضًا أن لجنة الأوبئة ووزارة الصحة والحكومة الأردنية يعولون على وعي المواطن الأردني للقيام بمواجهة تفشي فايروس كورونا.

كما أنه قد لفت إلى أن: “عودة أي قطاع للعمل والنشاط تحكمه ظروف معينة في الوضع الوبائي، وهناك تدرج واضح في فتح القطاعات، والعالم متفق على أن بعض القطاعات لا بد من التأني في عودتها للعمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى