أخبار محلية وعالمية

الحكومة تكشف عن عدد المواطنين العائدين إلى المملكة

وضحت رئاسة الوزراء أنه يتم الآن التجهيز لبدء عودة المواطنين الأردنيين من المملكة العربية السعودية إلى الأراضي الأردنية عن طريق البر، ومن المحتمل أن تبدأ عودة المواطنين برًّا في يوم الثالث عشر من شهر حزيران القادم.

كما قد بينت رئاسة الوزراء خلال موجز إعلامي اليوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر حزيران فيما يتعلق يتفشي فايروس كورونا المستجد في الأردن أن عدد المواطنين الأردنيين الذين قد عادوا إلى الأراضي الأردنية منذ بدء عودة المواطنين قد وصل إلى أكثر من 9700 مواطن عادوا عن طريق الجو.

كما قد أضافت رئاسة الوزراء أن رحلات المرحلة الثالثة من رحلات عودة المواطنين الأردنيين الذين قد تقطعت بهم السبل في خارج البلاد لا تزال مستمرة، وسوف تنتهي المرحلة الثالثة برحلة من مدينة الدوحة وأخرى من مونتريال بتاريخ الثامن عشر من شهر حزيران.

وفيما يتعلق بالمواطنين الأردنيين العائدين عن طريق البر والبحر فقد بينت رئاسة الوزراء أنه لا يزال العمل على تسهيل عميلة عودتهم إلى الأراضي الأردنية، وفي نهاية يوم الخميس فسوف يكون مجموع كافة المواطنين الذين قد تم نقلهم من الدول: العراق، سوريا، لبنان، والعائدين من جمهورية مصر العربية من خلال ميناء العقبة البحري قد وصل مجموعهم إلى 665 مواطن أردني ومواطنة أردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى