السياحة الداخلية والخارجية

السياحة في تركيا

تمتاز السياحة في تركيا بالتنوع وقد اصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه المدينة من مقومات تحقق لها ذلك. وقليلاً ما تجد بلداً آخر يُنافس مدن تركيا السياحية بتنوعها الحضاري والثقافي فهي توفر لك الأماكن الطبيعية ، والمعالم التاريخية ، والمنتجعات الساحلية و مراكز التزلج. كل ذلك جعل من تركيا مزاراً سياحياً عالمياً يتربع بالترتيب السادس كإحدى أهم دول السياحة في العالم.

السياحة في اسطنبول

مدينة اسطنبول تعتبر الوجهة الأهم من بين الاماكن السياحية في تركيا فهي متنوعة الى حد كبير ويجد فيها السياح مبتغاهم على اختلاف اسبابهم في السفر الى تركيا . فبعض السياح من يحب زيارة الاماكن التاريخية والأثرية فتلبي له مدينة اسطنبول ذلك من خلال معالمها التاريخية في السلطان أحمد وأمينونو وغيرها. ومن السياح أيضاً من يحب التسوق والاسواق فتشبع اسطنبول شغفه بالتسوق من خلال اسواقها التاريخية ومجمعاتها العصرية ومن اهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرها الكثير. أما اذا ما تحدثنا عن اماكن الترفيه والمرح ففي مدينة اسطنبول مجموعة رائعة من اماكن الترفيه تناسب كافة الاعمار، من أهمها مدينة العاب فيا لاند وأكواريوم اسطنبول وغيرها الكثير.

السياحة في بولو التركية

تقع مدينة بولو شمال غرب تركيا ، تبعد عن مدينة اسطنبول 270 كم تقريباً ، تتمتع منطقة بولو بتنوع طبيعي فريد ويتجلى ذلك في غاباتها الخضراء ،والأنهار والبحيرات الرائعة كما تحتوي مدينة بولو العديد من ينابيع المياه الحارة ومجموعة من المغارات، و مركز للتزلج ، وقد اقترن اسمها ببحيرة أبانت الساحرة احدى أجمل البحيرات في تركيا.

السياحة في طرابزون

طرابزون التركية هي معشوقة العرب فهي الوجهة الأكثر شعبية لدى الزائرين بصفتها من اجمل مدن تركيا السياحية ، تطل المدينة على ساحل البحر الاسود في شمال تركيا وتبعد عن اسطنبول 1100 كم تقريباً أي ما يقارب ساعة وربع بالطائرة حيث تتمتع طرابزون بمناخ لطيف وطبيعة ساحرة كما انها تذخر بالعديد من المناطق السياحية في تركيا من أهمها دير سوميلا، ومنتجع حيدر نبي، ومرتفعات السلطان مراد، ومغارة تشال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى