أخبار محلية وعالمية

بيان من السفارة الإماراتية لرعاياها في الأردن

دعت السفارة الإماراتية الموجودة في الأردن المواطنين المتواجدين في الأردن الذين يحملون إقامة لدولة الإمارات ويرغبون بالعودة للقيام بزيارة الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحداية للهوية والجنسية من خلال الرابط التالي: https://smartservices.ica.gov.ae ، والقيام بتقديم طلب الدخول.

وقد قامت السفارة خلال بيان صحفي بعرض المتطلبات والشروط الجديدة لدخول الإمارات وهي أخذ موافقة مبدئية من قبل موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

كما قد أشارت السفارة لأنه بعد أن يتم قبول الطلب يتم نقل الموافقة إلى صفحة تتعلق بإجراء فحص كورونا، وبناءً على ذلك يقوم المتعامل عن طريق الرابط باختيار الدولة واختيار المدينة وكذلك اختيار مركز الفحص من أجل حجز موعد.

مع العلم أنه يوجد مستشفيات أردنية محددة موجودة في موقع الهيئة، ويتم إصدار نتائج الفحوصات خلال مدة تصل إلى 48 ساعة كحد أقصى، ومدة صلاحية نتيجة الفحص لدخول الدولة هي 4 أيام فقط.

وأضافت أنه من خلال الرحلة الجوية يجب تعبئة استمارة تتعلق بالحالة الصحية، وعند الوصول لدولة الإمارات فإنه يتم التعامل وفق البروتوكول الطبي Covid-19 لدولة الإمارات، هو يشمل القيام بإجراء فحص كورونا، بالإضافة إلى تحميل تطبيق الحضن على الهواتف، بالإضافة للالتزام بالحجر المنزلي الذي مدته 14 يوم أو الحجر المؤسسي الذي مدته 14 يوم بالإضافة لتحمل تكلفته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى