أخبار محلية وعالمية

فرق لتفتيش الحضانات في المملكة

قامت كل من وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة بالاتفاق على القيام بإرسال فرق مشتركة للقيام بتفتيش ميداني للحضانات في مختلف أنحاء المملكة، وذلك من أجل التأكد من التزامهم بإجراءات العمل والوقاية الصحية والسلامة العامة للتقليل من تفشي فايروس كورونا.

وقد وضح مدير مديرية الأسرة والحماية الموجودة في الوزارة محمود الجبور اليوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من شهر حزيران أن الوزارة قد قامت بالتعميم على المديريات التابعة لها الموجودة في مختلف أنحاء المملكة بالإضافة لرؤساء أقسام الأسرة من أجل القيام بالتنسيق مع مديريات الصحة الموجودة في كافة المحافظات للقيام بإجراء زيارات ميدانية للحضانات من أجل التأكد من التزامهم بالتعليمات والإجراءات اللازمة.

وقد بين الجبور أن أفرقة التفتيش سوف تقوم بالتأكد من قيام الحضانات التي عادة للعمل بالالتزام بالإجراءات الحكومية وما ورد في دليل العودة للعمل، بالإضافة للقيام بتزويد الجهات المختصة بالتوصيات والتقارير والقيام بأخذ الاجراءات في حال وجود مخالفة.

وقد قامت وزارة التنمية الاجتماعية في الرابع من شهر حزيران بالتعميم على الحضانات التابعة لها دليل يحتوي على إجراءات العمل وتدابير الوقاية الصحية والسلامة العامة من أجل منع تفشي فايروس كورونا، وذلك من أجل الحصول على إشعار يوضح أن الحضانة استوفت الشروط التي يجب توفرها للقيام باستقبال الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى