السياحة الداخلية والخارجية

السياحة في اليونان

اليونان هي بلد الاساطير وهي من اجمل الوجهات السياحية في اوروبا حيث وتتمتع بالكثير من الاماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الاثرية الموغلة منذ القِدم، حيث وتتألف اليونان من مئات الجزر يبلغ عددها حوالي 2000 جزيرة والبعض منها مأهول بالسكان.

تدعم السياحة في اليونان الاقتصاد الوطني بنحو 20% وتاريخها قديم بدرجة قدم اليونان نفسها، فالحضارة اليونانية واحدة من أقدم الحضارات في العالم حيث تضم عدة أماكن أثرية تعود إلى زمن الإغريق والرومان والبيزنطيين. تستقطب الجزر اليونانية الكثير من السياح حول العالم لما توفره من منتجعات فاخرة على الرمال الذهبية والشواطئ الرائعة.

قبل السفر الى اليونان

اليوانان هي احدى الدول الاوروبية التي ترتبط بنظام التأشيرة الاوروبية والتي تعرف باسم “شنغن” لذلك يتوجب عليك عزيزي المسافر الحصول على هذه التأشيرة عند تفكيرك بـ السفر الى اليونان . الشعب اليوناني مرحّب بالضيوف وستجد غالبية السكان يتحدثون اللغة الانجليزية وهذا مايجعل التواصل والتفاعل معهم امراً يسيراً.

اسعار السياحة في اليونان اقتصادية بشكل عام وستلاحظ ذلك خصوصاً في العاصمة اثينا ويشمل ذلك المطاعم والمواصلات اليومية وكذلك الاسواق اذا ما قارنّاها مع عواصم اوروبية أخرى.

أفضل أوقات السفر الى اليونان

تتميز اليونان بمناخ متوسطي نظراً لامتلاكها اطول ساحل في حوض البحر الابيض المتوسط مع شتاء معتدل وصيف حار نسبياً. حيث ان افضل اوقات السفر الى اليونان تكون ضمن أشهر الربيع وتحديداً من شهر ابريل حتى شهر يونيو بالاضافة الى الاشهر من سبتمبر الى اكتوبر.

أهم الاماكن السياحية في اليونان سانتوريني

سانتوريني من اجمل الجزر في العالم وتعتبر من اشهر جزر اليونان السياحية ، تتميز الجزيرة بمبانيها التاريخية البيضاء والزرقاء بالاضافة الى الشواطئ الرائعة الأمر الذي يجعلها من الوجهات السياحية المثالية في العالم.

شاطئ كماري

حيث وهي من اهم واجمل اماكن السياحة في سانتوريني ويعتبر الاشهر من بين شواطئ الجزيرة، يبعد حوالي 10 كم عن مدينة فيرا عاصمة جزيرة سنتوريني ،حيث ويمكنكم مشاهدة الصخرة العملاقة التي تبرز من وسط البحر وهي مشهورة باسم “ميسا فونا”، رمال الشاطئ معروفة بلونها الاسود، زيارة الشاطئ في الصباح او المساء من اجمل الاشياء التي يمكنك القيام بها في جزيرة سانتوريني .

التجول ومشاهدة الغروب في بلدة أويا

حيث وتعتبر بلدة “أويا” من اجمل اماكن السياحة في جزيرة سانتوريني اليونانية حيث ويمكنكم التمتع بمشاهدة الغروب من هذا المكان الرائع ، بالاضافة الى اماكن التجول في ارجاء هذه البلدة من التجارب الممتعة التي يمكن ان تستمتع بها خلال رحلتك الى جزيرة سانتوريني اليونانية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى