السياحة الداخلية والخارجية

السياحة في الاردن

السياحة في الاردن سياحة متنوعة يمتزج فيها التاريخ والاصالة والعراقة مع الحداثة الى جانب الطبيعة من البادية الى سحر الشواطئ في خليج العقبة حيث تخبئ الاردن لزوّارها الكثير من المفاجآت لكي يكتشفوه فهل ستجعل الاردن وجهتك السياحية القادمة؟َ

أفضل أوقات السياحة الى الاردن

إن افضل وقت لزيارة الاردن هو فصل الربيع وتحديداً في الفترة من مارس الى مايو حيث تكون درجات الحرارة معتدلة والطقس مناسب للجولات السياحية.

السياحة في العقبة

العقبة هي مدينة وميناء أردني تقع على خليج العقبة في البحر الأحمر، وهي مدينة عريقة مأهولة بالسُكّان منذ العام 4000 قبل الميلاد، وتتضمن بعض الآثار والمتاحف، وتشتهر مُنتجعاتها الشاطئية بتوفير العديد من الرياضات والأنشطة المائية، مثل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا، كما تُعد المدينة الوجهة الأولى لمُحبي رياضة الغطس والغوص، لما تتضمنه من مواقع غنيّة بالشعاب المرجانية اليمانية، والتي يقع مُعظمها في مُتنزه العقبة البحري جنوب المدينة، والذي يُعتبر من أماكن السياحة في الاردن الهامة.

كما تُعتبر مدنية العقبة مكان رائع للإقامة لمن يرغب في استكشاف منطقة جنوب الأردن، حيث تبعد مدينة البتراء ووادي موسى عنها أقل من ساعتين، ووادي رم ومحميته الشهيرة يقعان على بُعد حوالي 63 كيلومتر فقط، كما أنها منطقة الأردن الحرة، والتي يلجأ إليها الكثير من الزوّار للحصول على بضائع بأسعار مُنافسة.

متحف آثار االعقبة

يعتبر متحف آثار العقبة Aqaba Archaeological Museum المتحف الرسمي  في مدينة العقبة  ومن أهم أماكن السياحة في الاردن  في المنطقة الجنوبية للبلاد. ويقع المتحف في المنطقة القديمة، وبالقرب من قلعة العقبة التاريخية، وسارية العلم الشهيرة، ويضم قطعًا أثرية تعود للعصر البرونزي.

وقد كان المبنى الذي يستضيف المتحف قصرًا للشريف حسين، مؤسس الدولة الهاشمية، ويعود بناؤه لفترة وجيزة بعد الحرب العالمية الأولى.

وتأسس المتحف في عام 1989م، ليحتضن آثارًا يصل تاريخها إلى 4000 سنة، ويهدف إلى تقديم الأدلة التاريخية التي تؤكد أن المدينة هي من أقدم المستوطنات البشرية في الشرق الأوسط.

بحر العقبة

حيث ويتميّز بحر العقبة بمياهه الصافية العذبة، وتتميز بالعديد من الشواطئ الرملية والصخرية الرائعة، مثل شاطئ الغندور العقبة العام، وأيضاً الشط الجنوبي في العقبة الشهير، إلى جانب شاطئ الحفاير في العقبة العريق، ومثله شاطئ بيرينايس في العقبة وغيرها، والتي تُعتبر وجهة رئيسة لمُحبي السياحة في العقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى