عالم الصحة والجمال

وصفات سريعة لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة

من أسرع وصفات تفتيح البشرة التي تجدينها في متناول يديك, وصفات نبات الأرز الذي يُعتبر من المواد التجميلية التي تقوم بتفتيح البشرة وغير مكلف.

من أسرع وصفات تفتيح البشرة التي تجدينها في متناول يديك، هي الوصفات التي تحتوي على الأرز، الذي يُعتبر من المواد التجميلية التي تقوم بتفتيح البشرة وغير المكلفة.

يزيل ماء الأرز بقع حروق الشمس وغيرها من البقع، ويحتوي ماء الأرز على مضادات للأكسدة التي تشفي حبّ الشباب ويقلل من ظهوره، ويعمل على إزالة التجاعيد وخطوط التقدّم في السن.

يُصغّر من حجم المسام ويزيل الشوائب من البشرة.

أفضل الوصفات لماء الأرز:

1- تونر ماء الأرز

قومي بالاحتفاظ بماء الأرز في زجاجة محكمة الإغلاق، وكلّ ما تقومي بغسيل وجهك استخدميه كتونر بواسطة قطعة قطن صغيرة، سوف تحصلين على نتائج رائعة خلال أسبوع من إزالة الشوائب وتفتيح البشرة ونقاءها.

2- قناع ماء الأرز

قومي بإضافة ماء الأرز إلى ملعقة من الأرز المطحون حتى تحصلي على قوام شبه سائل، كما ويمكنك من إضافة بعض من قطرات الليمون لفعالية أكبر، ثمّ قومي بوضع القناع على وجهك لمدة ثلث ساعة يوميًّا وسوف تحصلين على نتيجة ممتازة ورائعة في أيام قليلة.

3- وصفة لتنظيف البشرة

قومي بخلط كوب من ماء الأرز مع نصف كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا أو زيت اللافندر وضعيهم في زجاجة، ثمّ قومي باستخدام هذه الوصفة في تنظيف بشرتك بواسطة قطعة قطن وامسحي على بشرتك بحركات دائرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى