أخبار محلية وعالمية

إجراء عملية جراحية نادرة ومعقدة من قبل فريق طبي في مدينة الحسين الطبية

استطاع فريق طبي مكون من أطباء جراحة الدماغ والأعصاب وأطباء الأذنية وأطباء الأوعية الدموية والشرايين من القيام بعملية جراحية نادرة ومعقدة، وهي عبارة عن استئصال ورم وداجي دماغي لمريضة عمرها 50 عام.

وهذه العملية هي استكمال لسلسلة عمليات جراحية نادرة يتم إجراؤها في الخدمات الطبية التي تتألف من مراكز وأفرقة طبية مختصة ومتكملة لديها القدرة على التعامل مع جميع الحالات المعقدة والمختلفة والتي بحاجة لمراكز طبية عالمية متقدمة.

وقد وضح أعضاء الفريق الطبي أن المريضة لديها خمسة أورام مستقتمات متزامنة، وهي في قاع الجمجمة، الرقبة، الصدر، وهذا الأمر نادر على مستوى العالم.

وقد وضح مستشار الأنف والأذن والحنجرة وقاع الجمجمة العقيد والطبيب أمجد العسعس أن هذه الحالة هي الحالة الخامسة لاستئصال الأورام الدماغية الوداجية والأورام الكبية الطبلية التي يقوم بها فريق جراحة أورام قاع الجمجمة في مدينة الحسين الطبية.

كما قد ذكر مستشار جراحة الدماغ والأعصاب العقيد والطبيب زهير أبو سلمى أن وجود أفرقة طبية مختصة في مدينة الحسين الطبية في المجالات: (جراحة الدماغ والأعصاب، الغدد الصماء، الأشعة التداخلية، التخدير والعناية الحثيثة، جراحة الأوعية الدموية والشرايين، الأنف والأذن والحنجرة)، بالإضافة إلى ممرضين وفنيين مختصين ولهم خبرة طويلة، يشكل وجود تكاملية، كما أنه يساهم في القيام بعمليات جراحية معقدة وكبرى.

وتعتبر الخدمات الطبية الملكية من المراكز التحويلية الموجودة في الإقليم والمنطقة، وهي المؤسسة الصحية الوحيدة التي تقوم بجراحات متقدمة مثل هذا النوع.

وقد بين كل من مستشار جراحة الأوعية الدموية والشرايين العقيد والطبيب جان الشيشاني والمقدم والطبيب محمد الرشايدة أنه قد تم سابقًا إجراء عملية استئصال ورم الجسم السباتي من الرقبة للمريضة، كما أنه سوف يتم خلال المرحلة القادمة القيام باستئصالورم سباتي موجود في الجهة الثانية من الرقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى