السياحة الداخلية والخارجية

السياحة في الهند

الهند iهو ذلك البلد العريق تاريخاً وثقافةً وحضارة، وهي من اجمل وجهات السياحة في العالم في حين تتنوع فيه الاماكن الطبيعية السياحية على اتساع حجم مساحتها التي تحتل المركز السابع وهي واحدة من اكبر البلدان في العالم من حيث المساحة. حيث وتجذب الهند السيّاح من كافة انحاء العالم لانها تحتوي على معالم تاريخية وحضارية منذ القدم ومن اهمها: القصور والقلاع الاثرية والمتاحف الى جانب ذلك بعض الاماكن الترفيه المميزة والمبهرة من حدائق ومتنزهات وأماكن التسوق المتنوعة بالاضافة الى المطبخ الهندي الذي يشتهر ببعض الاصناف وهو حكاية أخرى فهو يشتهر عالمياً بمذاقه ونكهاته المتنوعة.

قبل السفر الى الهند

استخراج تأشيرة السفر الى الهند أمر بسيط من خلال مراجعة السفارة الهندية في بلدكم مع الاوراق اللازمة، تسمح لكم الفيزا السياحية بدخول الهند لمدة 3 اشهر كحد اقصى. حيث أن تكلفة السياحة في الهند رخيصة حيث تعتبر من ارخص وجهات السياحة في العالم حيث تتنوع فنادق الهند لتناسب كافة المستويات من محدودي الميزانية الى طالبي الرفاهية، كما انها تشتهر بأسواقها المنافسة والمتنوعة. أما بالنسبة الى اللغة المحكية في الهند فهي اللغة الهندية الرسمية الى جانب اللغة الانجليزية الى جانب عدة لغات اخرى تختلف باختلاف المناطق والولايات الهندية.

الهند بلد متنوع وستجد فيه مناطق راقية ورفاهية كبيرة بالاضافة الى اماكن يسودها الفقر والضوضاء فاليكن ذلك في حسبانك عزيزي السائح واحرص على ان تخطط جيداً لرحلتك قبل السفر الى الهند لتجنب المرور بالاماكن التي لا ترغب فيها.

ماهي افضل الاوقات للسفر الى الهند

إن افضل وقت من اجل السفر الى الهند يعتمد على اختيار المنطقة التي ترغب بزيارتها، فإن كنت ترغب بزيارة مناطق الشمال الشرقي في الهند مثل كشمير فالافضل لك ان تسافر بين شهري أبريل وسبتمبر فالطقس يكون فيها افضل. اما في أواخر شهر مايو حتى شهر اكتوبر هي فترة مناسبة لزيارة مدينة مومباي ومناطق الشمال الغربي، اما مناطق الجنوب مثل ولاية كيرلا فالافضل  ان تزورها في الفترة بين يناير ومارس.

عموماً الفترة بين نوفمبر وفبراير هي الأفضل بالنسبة لاغلب المسافرين الذي يفضلون السفر إلى الهند خلال الموسم البارد والجاف، والذي يكون بين شهري نوفمبر ومارس. حيث تكون مدن دلهي، وأجرا، فاراناسي وراجستان مناسبة في هذا الوقت فيما تبقى درجات الحرارة في غوا ووسط الهند ملائمة ايضاً.

السياحية في كيرلا الهندية

كيرلا واحدة من اجمل المناطق السياحية في الهند وهي ولاية واقعة جنوبي غربي البلاد على الساحل الغربي للهند، موقع كيرلا على الساحل بإطلالتها على بحر العرب والمحيط الهندي جعل منها وجهة بارزة من وجهات السياحة في الهند تضم كيرلا 5 من مدن الهند السياحية جميعها واقعة على ساحل البحر وتتمع بجمال طبيعي أخّاذ حيث تنتشر فيها الغابات الاستوائية والقنوات المائية والجبال وهذا مايزيد المكان روعة.

اهم الاماكن السياحية في كيرلا الهند “مدينة مونار”

مدينة مونار من اجمل الأماكن السياحية في كيرلا تقع في شمالي غربي الولاية، تنتشر فيها مزارع الشاي والتوابل على مساحات واسعة بالاضافة الى الوديان والجبال المكسوّة بالغابات، تضم عدد من المحميات البرية التي تحوي انواع عديدة من الحيوانات.

انشطة يمكنك القيام بها في مونار

زيارة حديقة ايرافيكولام الوطنية والتي تعتبر المكان الاكثر شهرةً في مونار بين السيّاح حيث يعتبرونها من اهم معالم السياحية في الهند كيرلا، تضم الحديقة انواع مختلفة من الحيوانات بعضها مهدد بالانقراض تتضمن الحيوانات البرية والطيور وفراشات وغيرها.

تشتهر مونار كيرلا بشلالاتها حيث تعتبر شلالات مونار من اجمل الشلالات في الهند، ومن اجمل الشلالات التي يمكنكم زيارتها هو شلال لكّام ويعتبر جزءاً من الحديقة الوطنية ايرافيكولام.

•حيث ويمكنك أيضاً زيارة متنزه هايدل بارك في مونار كيرلا وهو مكان مثالي ومريح للمتنزهات حيث ويحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخضراء، حيث وتحتضن الطيور المائية المهاجرة، والفراشات الجبلية، التي تجذب السياح وتشعرهم بالمتعة والراحة النفسية من خلال زيارتهم لها من المدن البعيدة وبلدان اخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى