أخبار محلية وعالمية

بيان من السفارة المصرية في الأردن

قامت السفارة المصرية الموجودة في العاصمة الأردنية عمان بالإعلان عن أن مؤسسة الضمان الاجتماعي قد قامت بتحويل مستحقات 513 مواطن مصري من الذين كانوا يعملون في المملكة للشركات المتخصصة حتى تاريخ الرابع والعشرين من شهر حزيران، وسوف تقوم الشركات يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر حزيران بتحويل المستحقات للبنوك المصرية ليتم تسليمها للمواطنين.

وهؤلاء المواطنين المصريين هم الذين قد قاموا بالتسجيل في منصة حماية التابعة لوزارة العمل والتي تم تخصيصها للعمالة الوافدة الذين يرغبون بمغادرة الأراضي الأردنية بشكل نهائي.

وقد قالت السفارة المصرية خلال بيان صحفي يوم السبت الموافق السابع والعشرين من شهر حزيران أن الشركة سوف تقوم بتحويل المبالغ المستحقة ابتداءً من تاريخ الثامن والعشرين من شهر حزيران إلى بنك القاهرة، وقد أشار إلى أنه يتم العمل على استكمال عملية تحويل المستحقات لبقية المواطنين المصريين الذين قاموا بالتسجيل على منصة حماية.

وقد وضحت السفارة المصرية أنه حسب ما تم الاتفاق عليه مع كل من مؤسسة الضمان الاجتماعي ووزارة العمل فقد قامت الشركة بصرف مستحقات 196 مواطن مصري قبل مغادرتهم للأراضي الأردنية وذلك وفقًا لطلبهم، وكانت أيضًا قد قامت بتسديد تكاليف تذاكر السفر لـ 104 مواطن مصري.

وقد أشادت السفارة المصرية بمبادرة منصة حماية التي قد قامت وزارة العمل بإطلاقها خلال شهر نيسان الماضي، وذلك من أجل التسهيل على العمالة الوافدة الذين يرغبون بمغادرة الأردن بشكل نهائي بسبب الظروف التي يشهدها العالم نتيجة تفشي فايروس كورونا.

وقد أشادت السفارة المصرية أيضًا بالتعاون الذي قد ساعد على القيام بتسهيل سفر الكثير من المصريين، ومنها القيام بتنظيم 19 رحلة جوية ابتداءً من الرابع عشر من حزيران وحتى العشرين من الشهر ذاته، بالإضافة لتنظيم عدة رحلات خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى