أخبار محلية وعالمية

تعليق عودة المواطنين الأردنيين من الخارج وتوضيح إدارة الأزمة لأسباب ذلك

قامت جمعية الفنادق الأردنية بتعميم القرار الصادر من قبل لجنة الأزمات على جميع منتسبيها، وهذا التعميم يقتضي تعليق عودة المواطنين الأردنيين من خارج البلاد سواء عن طريق البر أو عن طريق الجو، وذلك ابتداءً من يوم السابع والعشرين من شهر حزيران إلى العاشر من شهر تموز لعام 2020م.

وحسب ما ورد في التعميم فإن أسباب تعليق عودة المواطنين الأردنيين هي أسباب متعلقة بالقيام بإعادة تنظيم الإجراءات المتعلقة باستقبال المواطنين ووضعهم في الحجر بالإضافة إلى إجراءات الفحص الطبي، كما أنه يوجد زيادة واضحة في أعداد الإصابة التي يتم تسجيلها لمواطنين موجودين في فنادق الحجر ومختلف مناطق الإيواء الخاصة بالعائدين من الخارج ولمواطنين مخالطين لهم.

وقد وضح مدير خلية إدارة أزمة كورونا العميد الركن مازن الفرايه اليوم السبت الموافق السابع والعشرين من شهر أيار أن إدارة الأزمة لم تقم بإجراء أي تغيير على الرحلات التي كانت قد أعلنت عنها الحكومة الأردنية من أجل عودة آلاف المواطنين الأردنيين والمواطنات الأردنيات من دول قد تفشى فيها الفايروس.

كما قد أضاف أنه: “هنالك حاجة لفترة توقف لكي يتم إخلاء الفنادق من المحجورين وتطهيرها وتعقيمها قبل البدء في نقل أعداد جديده لمنع اختلاط القادمين مع من تبقى في الفنادق”.

وقد أكد على أن الرحلات المحددة سوف تتم في مواعيدها دون أي تغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى