السياحة الداخلية والخارجية

تمتع بالسياحة في كرواتيا

السياحة في كرواتيا وهي سياحة مهمة وتتميز في ما بين الطبيعة الخلابة والآثار الرومانية العريقة الأثرية الجميلة حيث وان المنتزهات الوطنية المذهلة في كرواتيا والكاتدرائيات التاريخية سواء اكانت القصور الرومانية او غيرها من المعالم الرومانية ومن أهم هذه المعالم السياحة في كرواتيا مما جعلها كواحدة من الوجهات السياحية الممتعة المميزة في أوروبا.

موقع مدينة كرواتيا

تقع كرواتيا في الجزء الشمالي الغربي من شبه جزيرة البلقان تحدها صربيا من الشرق ومن الشمال المجر وسلوفينيا، ومن الجنوب البحر الأسود وكذلك البوسنة والهرسك. تتكون الجمهورية كرواتيا من اتحاد المناطق الكرواتية تاريخية في كرواتيا-سلافونيا تقع في الجزء العلوي من البلاد، واستريا تتمركز في شبه جزيرة استريا على الساحل الأدرياتيكي الشمالي، ودالماتيا تقع على الشريط الساحلي للبحر الأسود. توجد في كرواتيا 26 نهراً أهمها نهر سافا ودرافا بطول 50كم يمر عبر سهول بانونيا وشبه بانونيا قابلة للملاحة وكذلك نهر الدانوب التي تشكل جزءاً من الحدود بين سلوفينيا وكرواتيا وبين صربيا وكرواتيا، ونهر أونا الذي يمر على طول الحدود بين كرواتيا والبوسنة وتستخدم أيضاً لأغراض توليد الطاقة بسبب إمكاناتها الكهرومائية.

توجد العديد من غابات البلوط في إستريا كما تعيش الأرانب والثعالب والخنازير والقطط البرية والذئاب والدببة في الغابات الداخلية كما تعد الحياة البحرية في البحر الأدرياتيكي غنية بالشعاب المرجانية والكهوف تحت الماء.

المناخ في كرواتيا:

تتميز السهول بانونيا وشبه بانونيا والمناطق الجبلية في كرواتيا بمناخ قاري من الصيف الحار والشتاء البارد وتتراوح درجات الحرارة ما بين 0 درجة مئوية إلى 40 درجة مئوية بينما يتميز الساحل الدلماسي وإستريا بمناخ البحر الأبيض المتوسط تتراوح درجات الحرارة ما بين 5 درجات مئوية إلى 20 درجة مئوية كما يحدث هطول الأمطار بشكل معتدل في فصل الشتاء.

تاريخ كرواتيا:

كانت كرواتيا جزءاً من جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية منذ عام 1945 وقد قامت الحكومة اليوغوسلافية بعدد من الإصلاحات الاقتصادية مما ساهم في ازدهار الربيع الكرواتي ما بين عامي 1969 و1971 الذي طالب بالاستقلال الكرواتي عن يوغوسلافيا الاشتراكية التي سرعان ما بدأت بالتلاشي في أواخر الثمانينيات، وحصلت كرواتيا على استقلالها بشكل كامل في عام 2002 مع انسحاب كامل قوات الأمم المتحدة من أراضيها.

السياحة في كرواتيا:

  1. التنزه في حديقة كركا الوطنية في وسط مدينة دالماتيا وهي محمية تضم المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية وشلالات المياه العذبة والمسابح الطبيعية كما يوجد العديد من الأديرة التاريخية والمواقع الأثرية الرومانية والمتاحف والمطاعم.
  2. التجول في حديقة بليتفيك الوطنية من أجمل معالم السياحة في كرواتيا وتتكون من عدة بحيرات وشلالات وغابات خضراء تسمح للسياح ممارسة رياضة السباحة والمشي على طول الممرت الخشبية وركوب القوارب في البحيرات.
  3. مشاهدة أسوار مدينة دوبروفنيك القديمة وزيارة الكاتدرائية الجذابة وساحة لوجيا لوجيا المذهلة القديمة وآثارها الجميلة وكذلك زيارة حصن فورت لوفريجيناك.
  4. زيارة قصر دقلديانوس في مدينة سبليت الذي بناه الإمبراطور الروماني دقلديانوس في عام 305م ويحتوي على 4 بوابات ضخمة واحدة منها تُفتح مباشرة من البحر كما يستضيف القصر الحفلات الموسيقية والترفيهية وقد تم إعلانها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
  5. زيارة الكنائس القديمة في زادار مثل كنيسة سانت دوناتوس وكنيسة سانت ماري وكاتدرائية أناستازيا.

أجمل مدن كرواتيا:

  • مدينة زعرب عاصمة كرواتيا مليئة بالمعالم التاريخية يعود تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي تقع شمال غرب كرواتيا ومن أهم معالمها السياحية هي البوابة الحجرية مع لوحة للعذراء مريم التي نجت من حريق كبير عام 1731، وساحة بان جلاسيك في الهواء الطلق ينتشر فيها العديد من الأكشاك التي تبيع الملابس والحرف اليدوية التقليدية.
  • مدينة كوركولا مسقط رأس المسافر التجاري المشهور ماركو بولو وهي جزيرة بطول 50 كم قبالة  ساحل البحر الأدرياتيكي تتكون من غابات خضراء مورقة ومزارع العنب وبساتين الزيتون كما أنها المعروفة بكنائسها وشواطئها الرملية البيضاء وأهم ما يميزها هي البلدة القديمة كوركولا على طراز فن عصر النهضة الإيطالية، وتنفرد كوركولا بتقاليدها الثقافية مثل طقوس كومبانيجا التي تتضمن رقصات الفروسية ومعارك وهمية في العصور الوسطى.
  • مدينة بولا على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة استريا في البحر الأدرياتيكي وخي وجهة مشهورة تجذب السياح منذ العصور الرومانية لمشاهدة معارك المصارعة وتضم أهم معالم السياحة في كرواتيا مثل المدرج الروماني الذي يستضيف مهرجان بولا السينمائي، وحديقة بريوني الوطنية والقرى الزراعية في أنقاض المستوطنات الرومانية وشواطئها الرملية كما يمكن ممارسة رياضة الغوص والغطس وصيد الأسماك والإبحار.
  • مدينة زادار الواقعة على الساحل الدلماسي الشمالي لكرواتيا تضم بعض من معالم السياحة في كرواتيا مثل الآثار الرومانية والعديد من الكنائس القديمة أشهرها كنيسة القديس أناستاسيا ويوجد الشواطئ الجميلة على طول ساحل زادار.
  • مدينة سبليت الملقبة بزهرة البحر الأبيض المتوسط تقع على شبه جزيرة قبالة الساحل الدلماسي، تضم المنازل ذات الأسقف البرتقالية مع البحر الفيروزي والجبال الساحلية الرائعة، ويوجد قصر دقلديانوس على طراز العمارة القوطية كما يوجد كاتدرائية سانت دوجي ومعبد جوبيتر وميدان بيريستيل ونصبين اثنين لأبو الهول المصري، ويمكنك السباحة على شاطئ باكفيس وركوب الدراجات في تلة المرجان ذات المناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة كرة القدم في ملعب بولجود.

فنادق كرواتيا:

  • فندق وسبا فالكينستاينير إياديرا:

يقع فندق فالكينستاينير إياديرا في سبه جزيرة بونتا سكالا يطل على البحر الأدرياتيكي ويضم 4 مسابح ومركز اللياقة البدنية وخدمة الإتصال بالإنترنت مجاناً ومواقف مجانية للسيارات ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ويوجد كذلك صراف آلي في الفندق، ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية والمحلية والاسترخاء في سبا على البحر الأدرياتيكي.

  • فندق بيلفو:

يقع فندق بيلفو في منتجع مالي لوشينغ الصحي ويتميز بمطعمين يقدمان المأكولات من منطقة البحر الأبيض المتوسط والأطعمة اليابانية ومسبحين ومركز سبا الذي يقدم مجموعة من العلاجات الطبية والتجميلية تحت إشراف الخبراء حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بخدمات السبا لتجديد نشاطهم البدني والنفسي ومجموعة متنوعة من جلسلات مساج للجسم والوجه، وتحتوي الغرف المكيفة على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار وحمام خاص مزود بمجفف شعر ولوازم استحمام مجانية. يوجد في الفندق مرافق المؤتمرات يتسع ل300 شخص ومكتب الاستقبال يقدم خدمة تحويل العملات كما يوجد أيضاً متجر للهدايا التذكارية ومواقف مجانية للسيارات وخدمة الإتصال بالإنترنت مجاناً.

  • فنددق اسبلاناده زعرب:

حيث ويقع فندق اسبلاناده زعرب الـ 5 نجوم في وسط مدينة زعرب بجوار محطة القطار الرئيسية حيث ويتميز الفندق بغرف على طراز الآرت نوفو حيث وأنها مجهزة بتلفزيون بشاشة مسطحة بتقنية مميزة وميني بار وحمام رخامي خاص يحتوي على حوض استحمام ومستحضرات تجميلية مجانية من ماركة لوكسيتان العالمية، في حين ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول المأكولات الكرواتية التقليدية والفرنسية في تراس مطعم الفندق من قبل الشيف آنا جرجيك أفضل شيف على مستويات العالم، حيث ويتوفر مركز سبا ويقدم العديد من خدمات المساج ومراكز اللياقة البدنية والعديد من الأنشطة المختلفة مثل العروض الموسيقية المنوعة والعالمية وجولات المشي وركوب الدراجات الهوائية في المناطق المحيطة بالفندق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى