السياحة الداخلية والخارجية

أهم مناطق الجذب السياحي في نيجيريا

أهم مناطق الجذب السياحي في نيجيريا
أهم مناطق الجذب السياحي في نيجيريا

أهم مناطق الجذب السياحي في نيجيريا

تتمتع مناطق الجذب السياحي بالقدرة على جذب الانتباه العالمي الذي لا يقتصر على إنشاء صرح مادي فحسب، بل يجسد أيضًا الهياكل أو الأماكن ذات القيمة الطبيعية والمادية.

إنها تصور الأهمية التاريخية والجمال البارز القادر على إثارة وإمتاع الجمهور. وإن الدليل المادي للتصاميم المعمارية العبقرية وعمل الدماغ إلى جانب الديناميكية الغامضة للبراعة الطبيعية تجعلها مكانًا مثاليًا لتجربة السياحة التي لا تنسى.

إليك لتجميع قائمة بمناطق الجذب السياحي في نيجيريا، استمتع!

1. أولومو روك

أهم مناطق الجذب السياحي في نيجيريا
أولومو روك

أي زيارة لمدينة أبيوكوتا ستكون غير مكتملة دون التوقف عند “قلعة أبيوكوتا”؛ أولومو روك. ليس من المستغرب أن هذه الصخرة تقع في أبيوكوتا حيث أن اسم “أبيوكوتا” نفسه يعني “تحت الصخرة” كما كان أحد المعالم السياحية المفضلة في نيجيريا.

لطالما خدم كصخرة هجوم وقلعة لشعب اجبا لاند، منذ القرن التاسع عشر.

في أولومو روك سترى مناطق الجذب مثل الأنفاق الطبيعية والأشجار غير العادية والكتل الطبيعية والحدائق على الصخر والممرات المكسورة والآثار الخاصة بنظام معتقدات المستوطنين البدائيين في الصخور. أنت لا تريد أن تفوت هذه المعالم، أليس كذلك؟

2. يانكاري في ولاية باوتشي

أهم مناطق الجذب السياحي في نيجيريا
يانكاري في ولاية باوتشي

تؤدي جميع الطرق إلى محمية يانكاري غيم في ولاية باوتشي، شمال شرق نيجيريا. استعد لتجربة الطبيعة في أكبر ملاذ للحياة البرية في البلاد.

في المحمية، ستأسرك عدد الأنشطة التي يمكنك المشاركة فيها. تعجب من أكبر قطيع من الأفيال في البلاد وانطلق في رحلة سفاري بصحبة مرشدين واستكشف الغابات الاستوائية.

كما ستجد أنواعًا مختلفة من أنواع الحيوانات، بما في ذلك قرد البابون وقرد باتاس وظباء الروان وهارتيبيست الغربية التي تعيش في موائلها الطبيعية.

بعد يومك في المحمية، واستكشاف أعجوبة الحياة البرية توجه إلىويكي ربيع دافئ. ستكون زيارتك إلى المحمية غير مكتملة إذا لم تشعر بدفء هذا الربيع.

3. مركز ليكي للحفظ

مركز ليكي للحفظ
مركز ليكي للحفظ

يعد مركز ليكي لاغوس أحد أفضل المحميات الطبيعية في نيجيريا. يوفر مركز الحفظ والاسترخاء هذا نسمة من الهواء النقي وهروبًا من مدينة لاغوس الصاخبة إلى الأبد.

مركز الحفظ الذي يبلغ من العمر 21 عامًا والذي يغطي مساحة 78 هكتارًا، تديره مؤسسة الحفظ النيجيرية (NCF).

يعتبر عمومًا رمزًا للحفاظ على الطبيعة ويمثل المشروع الرئيسي لمؤسسة نيجيريا للحفظ للحفاظ على التنوع البيولوجي الفريد والقيم الترفيهية الطبيعية والطبيعية والعلمية للمناطق الساحلية في غرب نيجيريا. هذا بالتأكيد واحد لجعل تجربتك السياحية كاملة!

4. زوما روك

 زوما روك
زوما روك

تحتل الصخرة مرتبة عالية كواحدة من مناطق الجذب السياحي المختارة في البلاد. زوما روك، إنسيلبيرج متجانسة يقع في مادالا في ولاية النيجر شمال أبوجا.

تم وصفه ذات مرة بأنه الحارس الذي لا يرقى إليه الشك في فريق F.C.T. إنه الإخفاء الرملي الذي يخيم مثل الضباب فوق مدينة زوبا.

الجبال الأخرى داخلها وحولها تبقى على بعد مسافة كبيرة منها والتي يعتبرها شعب زوبا شكلاً من أشكال الاحترام الذي تدفعه الجبال الأخرى لزوما روك لوجودها الملكي في المنطقة.

ستمنحك زيارة بين أبريل وأكتوبر والذي يصادف موسم الأمطار في وسط نيجيريا حيث توجد الصخرة فرصة لرؤية زوما روك فاير الذي تحدث كثيرًا حيث تشتعل النيران في قمة الصخرة تحت هطول الأمطار الغزيرة.

بمرور الوقت ظل هذا أحد عجائب زوما روك.

5. اسو روك

اسو روك
اسو روك

يعد صخرة يبلغ ارتفاعها 400 متر تبرز باعتبارها الميزة الأكثر بروزًا في العاصمة النيجيرية أبوجا. يشتهر الموقع بأنه أحد مناطق الجذب السياحي الخصبة في نيجيريا حيث إنه موقع في مقر السلطة في البلاد.

يضم أسو روك ثلاثة مقاعد رئيسية للسلطة للحكومة الفيدرالية النيجيرية وهي الفيلا الرئاسية والجمعية الوطنية والمحكمة العليا وإن كان مبنى أسو روك فيلا هو الهيكل الوحيد الذي تم بناؤه في وادي الصخرة.

على الرغم من أنه لا يزال يُسمح للسائحين بزيارة هذا المكان نظرًا لتزايد خطر الهجمات الإرهابية من قبل بوكو في الآونة الأخيرة فقد أصبح هذا الوصول محدودًا.

يمكن قراءة المزيد من المقالات حول السياحة الداخلية والخارجية المختلفة من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم أداة مانع الإعلانات

نحن نحاول تقديم المحتوى الأفضل لك ، وحجب الإعلانات من قبلك لا يساعدنا على الإستمرار ، شكراً لتفهمك ، وعذراً على الإزعاج