أخبار محلية وعالمية

حجاوي يطالب بإجراءات أدق وأنظم خلال “رمضان”

حجاوي يطالب بإجراءات أدق وأنظم خلال "رمضان"
حجاوي يطالب بإجراءات أدق وأنظم خلال “رمضان”

حجاوي يطالب بإجراءات أدق وأنظم خلال “رمضان”

صرح عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي ما يلي:

حيث وضح بأنه سوف يكون هناك استقرارا بأرقام إصابات فيروس كورونا في الأردن. لكن لا يستطيع أحد تحديد ما إن وصلنا إلى ذروة الموجة.

وأضاف حجاوي من خلال تصريح صحفي له اليوم ما يلي:

أن الأردن ليس بحاجة الآن إلى حظر شامل طويل. لكننا بحاجة إلى تهذيب حزمة الإجراءات التي فرضت، لدخول شهر رمضان بحزمة أدق وأنظم، مشيرا إلى أن المواطن هو من يهذب الإجراءات من خلال التزامه.

وأشارت حجاوي في حديث له عبر اذاعة “جيش إف إم” اليوم الموافق 28/03/2021:

إلى أن الأردن يحوم حول الذروة، متوقعا أن تنخفض نسبة إيجابية الفحوصات إلى 5% خلال 6-8 أسابيع. مؤكدا أن هذا يتطلب التزاما من الجميع بإجراءات السلامة العامة وأوامر الدفاع.

وتابع: “هذه الموجة كلفتنا 56 ألف مصاب ونحو 673 وفاة أسبوعيا” وهذا ما لم نشهده في الموجة الأولى. لافتا إلى أن بعض الدول دخلت بموجة ثالثة ما يعني أن عدم الالتزام يؤدي للدخول بموجة أخرى.

وحول تأخر نتائج فحص كورونا، أوضح حجاوي أن هناك جزءا كبيرا من الفحوصات تتأخر نتائجها، وهذا التأخير يشكل خطورة، مؤكدا أنه تم طرح هذه القضية في اجتماع اللجنة.

وعن تضارب التصريحات حول جائحة كورونا، نوه حجاوي إلى أنه يجب تعيين ناطق باسم اللجنة لتوحيد التصريحات.

ويبقى المنحنى الوبائي محط أنظار الحكومة والأردنيين على وقع الامال بانحسار الوباء خلال الفترة الراهنة. والأمل لعودة الحياة إلى مجاريها بشكل تدريجي خاصة مع إقبال فصل الصيف. حيث يتمنى الجميع التمتع بأجواء الصيف الخلابة، والعودة إلى الطقوس الاجتماعية
للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى