ابتكارات واختراعات

سحب متحركة تعمل على توليد الطاقة الشمسية

سحب متحركة تعمل على توليد الطاقة الشمسية
سحب متحركة تعمل على توليد الطاقة الشمسية

سحب متحركة تعمل على توليد الطاقة الشمسية

إستوديو معماري تكمن من تصور كيان ذاتي الدعم يزود المجتمعات النائية بـ الطاقة و المياه و المأوى فقد إستهلم في تصميمه. من شجرة بانيان و المناطيد الهوائية مستخدماً مواد تم إعادة تدويرها. و نظاماً من الخلايا الكهروضوئية لتحويل أشعة الشمس إلى طاقة.

في حين فإن هذا المقترح قد صمم إستوديو “اوف كوم” كـ منحوتة لولاية نيفادا الأمريكية مع الإحتفاظ بتأثير بيئي ضئيل جداً. كـ شجرة/ محطة مؤقتة تشكل المحطة. مكاناً لإلتقاء المجتمعات و مثل بالونات الهواء الساخن فإن المحطة.

أيضاً لديها القدرة على التحرك و التحول في الشكل بوفق الظروف الجوية و سوف تتمدد و تنكمش المحطة مع تغير درجة الحرارة. الداخلية. و أنها سوف تعطي هذه الحركة إنطباع كما لو أن الكائن حي ويتنفس بإستمرار تماماً مثل: الكائن الحي الذي ينتج الطاقة و يستهلكها و فقاً للاستوديو الخاص به.

ما هي المحطة المؤقته؟

تعتبر “مأوى مبتكر” حيث و يمكن إستخدامه لإستضافة مجموعة كبيرة من الوظائف مثل أسواق الطعام إلى عزف الموسيقى الحية. ويمكنها أيضاً توسيع نطاق المحطة لـ توفير مساحة أكبر مزودة بالطاقة أيضاً. كما و يمكن تجميع أكبر عدد من الكائنات الشبيهة بالسحابة معاً لإنشاء مواقع مظللة.

حيث ويتكون هذا الهيكل من إطار فولاذي أساسي موضوع على ألواح أرضية فولاذية. ويمكن أن تكون فوق الهيكل الأساسي. في صفيحة من القطن مثبت عليها سلسلة من الألواح الكهروضوئية. وقد تم بعد ذلك تغطية المحطة ببالون بولي كربونات قد تم إعادة معاد تدويرها مع سقف من الألمنيوم.

في حين و سيتم إنشاء النماذج الأولى من مواد معاد تدويرها بـ الكامل وإستخدام التصنيع من خارج الموقع وذلك لتقليل إنبعاثات الكربون الضارة وتوفير عملية بناء أكثر كفاءة وقوة.

يمكن قراءة المزيد من الابتكارات والاختراعات المختلفة من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى