عالم الصحة والجمال

طريقة عمل صنفرة للوجه

طريقة عمل صنفرة للوجه
طريقة عمل صنفرة للوجه

طريقة عمل صنفرة للوجه

صنفرة الوجه

تتعرض بشرة الوجه للعديد من العوامل التي قد تؤثر على لونها الطبيعي و صحتها: مثل التعرّض المباشر لأشعّة الشمس. و تناول الأطعمة الدهنيّة و الزيتيّة. استخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي. و خاصة الكيميائية منها. و انعدام النظافة و غيرها. الأمر الذي قد يؤثر سلباً على الثقة بالنفس. ما يستدعي ضرورة البحث عن السبل الكفيلة بصنفرة الوجه. كونه يجدد الخلايا. و يتخلص من الخلايا الميتة. كما انه يساهم في فتح مسامات البشرة.

طرق صنفرة الوجه:

مزيج الذرة و العسل

و ذلك بوضع ملعقة واحدة من دقيق الذرة. مع ملعقة من البودرة. و ملعقة من العسل و ملعقة من لبن الزبادي و ملعقة من عصير البرتقال. ثمّ مزج المكونات مع بعضها البعض. و من ثم تطبيق المزيج على البشرة. و فركه جيداً. ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

ماسك السكر وزيت الزيتون

و ذلك بخلط كمية مناسبة من السكر مع زيت الزيتون و زيت اللوز. ثم تطبيق المزيج على الوجه و تركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة على الأقل. ثم نفركه بحركة دائرية. و غسله بالماء الفاتر.

خليط القهوة

و ذلك بمزج نصف كوب من القهوة مع نصف كوب من السكر. و أربع ملاعق من زيت الزيتون و تفريغ محتوى أربع حبات من كبسولات فيتامين (هـ). كونه يحتوي على الفيتامينات و المضادات الطبيعية للأكسدة. مع الحرص على فرك الخليط فوق بشرة الوجه بحركة دائريّة و من ثم تركه مدة مناسبة قبل غسله.

السكر مع الليمون

و ذلك بخلط كوب واحد من السكر الخشن. مع ملعقة واحدة من عصير الليمون. و ست ملاعق من زيت اللوز “يفضل زيت اللوز الحلو” ثمّ يتم تطبيق الخليط على البشرة. و تركه مدة عشر دقائق على الأقل، ثم غسله جيّداً.

خليط السكر و الملح

و ذلك بدمج كوب واحد من السكر البني. مع نصف كوب من ملح البحر، و ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند كما يمكن استبدال زيت الزيتون به. و ملعقة واحدة من العسل، وملعقتين من عصير الليمون، وملعقة من أحد الزيوت العطريّة. ثمّ تطبيق المزيج على البشرة، وتحريكه بشكل دائريّ مدّة عشر دقائق على الأقل.

مقشر الفانيلا

و ذلك بمزج كوب واحد من السكر البني. مع نصف ملعقة صغيرة الحجم من الفانيلا. و نصف كوب من زيت جوز الهند و خلط المكونات معاً و تدليك البشرة بها مدة خمس دقائق.

قشر البرتقال

وذلك بمزج نصف كوب من ملح البحر مع نصف كوب من زيت الجوجوبا. و ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشور البرتقال المجفّفة. من ثم تطبيقه على البشرة مدة كافية.

للاطلاع على مزيد من مقالات عالم الصحة والجمال من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى