عالم الصحة والجمال

نحت الوجه طبيعياً

نحت الوجه طبيعياً
نحت الوجه طبيعياً

نحت الوجه طبيعياً

إذا كنتي صاحبة وجه كبير. أو مدور فأنتِ قد تتمنين لو أن وجهك أنحف. و منحوت بشكل جميل و جذاب… المكياج و التمارين و الخلطات الطبيعية و الأكسسوارات و غيرها. قد تساعدك و من دون شك في نحت و تنحيف الوجه. ففي هذا المقال، سنكشف لك عن كل الطرق التي تساعدك في الوصول إلى هذا الهدف.

نحت و تنحيف الوجه بواسطة بودرة خدود بنية

تعد بودرة الخدود ذات التدرجات الزهرية و الحمراء. قد تزيد من عرض الوجه. عليك اللجوء إلى بودرة خدود بنية اللون. فاللون الداكن يخفي عرض الوجه عند منطقة الخد و يساعد بالتالي في تنحيف الوجه. طبقيها بلطف و بكمية قليلة. من منتصف الخد باتجاه كرسي الخد.

نحت و تنحيف الوجه بواسطة الآيلاينر

من أبرز حيل المكياج التي تساعد في تنحيف الوجه، هي تطبيق آيلاينر على شكل عيون القطة. يرسم الآيلاينر بشكل رفيع ويمتد إلى خارج الجفن بإتجاه علوي. الأمر الذي يظهر العين و كأنها مرفوعة، مما يساهم في تنحيف الوجه و زيادة طوله.

نحت و تنحيف الوجه بواسطة أحمر شفاه وردي

إبراز حجم الشفاه يجعل الوجه يبدو أكبر عند منطقة الفم. على عكس ما يعتقد البعض. لذلك وبهدف تنحيف الوجه، يجب اعتماد أحمر الشفاه ذات تدرجات زهريّة فاتحة والإبتعاد عن الألوان الداكنة و القوية التي تلقي الضوء على الشفاه. عدم إبراز الشفاه يخفف من عرض الوجه عند القسم السفلي.

نحت وتنحيف الوجه برسمة الحواجب المقوّسة و المرفوعة

اعتمدي شكل الحواجب المقوّسة والمرفوعة عند ذيل الحاجب إن كنتِ تريدين تنحيف الوجه. يساهم ذلك في رفع شكل الوجه وإبراز طوله. في حال لا تريدين إزالة شعر حاجبيكِ بطريقة تجعلها مقوّسة، يمكنكِ بكل بساطة اللجوء إلى قلم محدد الحواجب لرسم زاوية صغيرة عند ذيل الحاجب.

نحت وتنحيف الوجه من خلال تسريحة ولون الشعر

لا بد لك من معرفة أن لون الشعر الفاتح يبرز عرض الوجه على عكس الألوان الداكنة التي تساعد في تنحيف الوجه. يمكنك اللجوء إلى الأسود أو البني الغامق. بالنسبة للقصّة، و لتنحيف الوجه، لا بدّ لكِ من اعتماد إما قصّة اللوب أم قصّة الشعر الطويل دون غرّة.
حيل أيضاً تتعلق بالشعر ولكن هذه المرة مع شكل التسريحة. اعتماد الفرق الوسطي يجعل شكل الوجه العريض مموّه، فيبدو أنحف. بالإضافة لذلك، رفع الشعر على شكل كعكة يساعد على إبراز نحافة الوجه أكثر. أما إذا ارتدتِ أن تتركي شعركِ منسدل، ضعيه على كتفيكِ من الأمام، لتُخبئ الخصلات الأمامية عرض الخدود، الأمر الذي يساهم في تنحيف الوجه.

نحت و تنحيف الوجه بواسطة الأكسسوارات

للأكسسوارات دور مهم في تنحيف الوجه. الجئي إلى أقراط الأذن الكبيرة والطويلة التي تخفي عرض وجهكِ، فيبدو أنحف بكثير.

نحت وتنحيف الوجه بواسطة التمارين

تمرين القبلة

1- من خلال مد الشفتين للأمام وضمها كأنكِ تقبلين أحداً. و إبقي هكذا لمدة 5 ثوانِ.

2- قومي بتحريك الشفتين وهما في هذه الوضعية يميناً لمدة 5 ثوانِ ويساراً لمدة 5 ثوانِ أخرى.

3- كرري هذا التمرين لمدة 5 دقائق مرة في الصباح و مرة في المساء.

للاطلاع على مزيد من مقالات عالم الصحة والجمال من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى