ابتكارات واختراعات

نظام HarmonyOS حياة أكثر سهولة مع تقنيات الإتصال

نظام HarmonyOS حياة أكثر سهولة مع تقنيات الإتصال
نظام HarmonyOS حياة أكثر سهولة مع تقنيات الإتصال

نظام HarmonyOS حياة أكثر سهولة مع تقنيات الإتصال

نشر الدكتور وانغ تشنغ لو وهو رئيس قسم هندسة البرمجيات و مدير وحدة الأعمال الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية الشاملة. في مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لـ أجهزة المستهلك كلمة بعنوان “حياة أكثر سهولة بالاعتماد على تقنيات الاتصال”. في مؤتمر TEDxHouHai النجاح في ظل الضغوطات.

وقد أشار وانغ في تصريحاته إلى أن قطاع الإنترنت عبر الهواتف المحموله والتي تركز على الهواتف الذكية. قد دخلت مرحلة انتقالية مهمة. كما و ناقش وانغ دور التطور المتسارع للإنترنت و الأشياء في تحويل القطاع التقني.

ونشر الدكتور وانغ على أهمية التعاون بين الأطراف الفاعلة في القطاع التقني على بناء نظام إيكولوجي جديد ومزدهر وذلك لمواكبة عصر الإنترنت عبر الهواتف المحمولة. “التقنيات الحديثة تغيّر حياتنا وتحقق أحلامنا”.

أضاف الدكتور وانغ متحدثاً أيضاً:”تسهم التقنيات الحديثة في تغيير العالم بأكمله. فعندما كنت صغيراً كنت أحلم بأن أتمكن من مشاهدة الأفلام في المنزل وهو ما أصبح ممكناً في وقتنا الحالي.

وأدى التطور المتسارع للإنترنت عبر الهواتف المحموله إلى تزايد الاعتماد على الدفع غير النقدي. و التسوق عبر الإنترنت و خدمات سيارات الأجرة مما ساهم في إحداث تغييرات كبيرة في حياتنا.


وأضاف الدكتور وانغ قائلاً:”لا شك أن قطاع الإنترنت عبر الهاتف المحمول والذي يركز على الهواتف الذكية. يواجه العديد من التحديات”. وقد تابع الدكتور وانغ حديثه قائلاً:”شهدت شحنات الهواتف الذكية تراجعاً على المستوى العالمي في عام 2018 وقد انخفضت بنسبة وصلت إلى 6% تقريباً في عام 2020.

وفي ظل تزايد الاعتماد على الأجهزة الذكية نريد أن تعمل هذه الأجهزة مع بعضها البعض بشكل أكثر كفاءة. بدلاً من أن تعمل بشكل مستقل أي مثل الأشخاص الذين يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض. والهدف هنا هو أن نوفر الاتصال بشكل شامل. و نسهم في تحويل الأجهزة الذكية المتعددة إلى جهاز ذكي واحد فقط..

يمكن قراءة المزيد من الابتكارات والاختراعات المختلفة من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى