عالم الصحة والجمال

أسباب تجعل الكرز جزءًا من نظامك الغذائي الصيفي

أسباب تجعل الكرز جزءًا من نظامك الغذائي الصيفي
أسباب تجعل الكرز جزءًا من نظامك الغذائي الصيفي

أسباب تجعل الكرز جزءًا من نظامك الغذائي الصيفي

الصيف هنا وكذلك حان الوقت للاستمتاع بالفاكهة الموسمية الغنية بالعصارة. المانجو والبطيخ والأناناس والمزيد – نحن نحب فقط تعبئة سلة الفاكهة الخاصة بنا بهذه المسرات اللذيذة.

وسط أشعة الشمس الحارقة والحرارة التي لا تطاق تعمل الفاكهة كراحة فورية للجميع. نحن نتفق على أن المانجو والبطيخ هي الفاكهة الأكثر شعبية في الموسم ، ولكن لا يمكن إنكار أن قائمة فواكه الصيف لا تقتصر على هذه الأصناف القليلة. على سبيل المثال يظل الكرز خيارًا شائعًا للكثيرين.

بينما يتوفر الكرز الحامض على مدار العام في أشكال مجففة أو مجمدة فإن الأنواع الحلوة والعصرية توجد على نطاق واسع خلال منتصف الصيف.

تذكرنا هذه الفاكهة ذات اللون الأحمر بحجم اللدغة على الفور بالكعك والحلويات المجمدة الأخرى. يضيف الكرز أو اثنان فقط إلى جمال هذه الحلوى اللذيذة.

في حين أن استخدام الكرز في الطهي لا يخفى علينا هل تعلم أن الكرز هو مخزن للخصائص المفيدة للصحة أيضًا؟ نعم لقد قرأتها بشكل صحيح.

الكرز غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة والفيتامينات وغيرها التي تفيد الصحة بطرق متعددة. وبالتالي غالبًا ما يقترح أخصائيو التغذية إدراج الكرز في نظامنا الغذائي الصيفي. دعنا نلقي نظرة على الفوائد.

الفوائد الصحية للكرز:

يمنع أضرار الجذور الحرة: نظرًا لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة قد يساعد الكرز في طرد السموم ويمنعنا من أضرار الجذور الحرة. هذا قد يحمينا أكثر من الأمراض الموسمية المختلفة.

يمنع الجفاف: الكرز غني بفيتامين C الذي يحمي بشرتنا من الأضرار الناجمة عن التعرض الزائد للشمس. يساعد فيتامين ج أيضًا على منع الجفاف والحفاظ على توازن الماء في أجسامنا .

زيادة التمثيل الغذائي: يحتوي الكرز أيضًا على الألياف التي تساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الجيد وتنظيم الهضم وتعزيز انتظام الأمعاء. وهو مصدر قلق كبير خلال فصل الصيف.

يعزز فقدان الوزن: مضادات الأكسدة وفيتامين C والألياف الموجودة في الكرز قد تساعد أيضًا في تعزيز فقدان الوزن. لذلك إذا كنت تتطلع إلى إنقاص بعض الوزن خلال فصل الصيف فقم بإضافة بعض الكرز إلى نظامك الغذائي اليومي.

يمنع الكوليسترول السيئ: يحتوي الكرز أيضًا على فيتوستيرول المعروف بقدرته على تقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم مما يغذينا من الداخل.

بينما يمكنك تناول الكرز كما هو يمكنك إضافته إلى ماء التخلص من السموم أو صنع وعاء عصير والاستفادة القصوى من الفاكهة الموسمية.

للاطلاع على مزيد من مقالات عالم الصحة والجمال من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى