أربعة نصائح هامة لتكون مديراً ناجحاً في العمل

Great Manager

سواء كنت مدير شركة أو مؤسسة تجارية، أو فريق عمل ضمن شركة او مجموعة عمل حر … النجاح هو هذفك المنشود ونجاح فريقك أو شركتك في الخروج بمنتجات وخدمات رائعة من أولويات أهدافك.

لكن كيف تقود مجموعة من الموظفين بنجاح تام؟ كيف يمكن للجميع أن ينفد الخطط التي تضعها لتصل إلى أهداف الشركة التي وضعتها وبالتالي نجاح قيادتك؟

أولاً: بناء الثقة

عليك أن تعرف أن الطرف الأخر المتجلي في الموظف أو العنصر بالفريق لن يعمل معك، إذا كان يدرك أنك لا تثق به أبداً، خصوصاً إذا كانت تصرفاتك وقراراتك تشير إلى ذلك و تؤكد عليه، عليك إذن أن تبني الثقة مع الطرف الأخر وتحاول إعطائه فرص ومجال أكبر ليبدع وتثق في قدرته على النجاح … حينها سيدرك الطرف الأخر أنك تراهن عليه وسيعمل على أن لا يخيب ظنك فيه.

ثانياً: تعامل وتحدث بشكل شخصي

فريق العمل لا يحب أن تتكلم بشكل رسمي هذا لا يعني أنك ستقضي معهم كل الوقت في المرح و الضحك، بالعكس يجب أن تتوازن بين ذلك وتتكلم بكل ثقة عن نظرتك للإنجازات وما حققه الفريق، وتتعامل بدون رسميات مع الجميع بلا استثناء.

ثالثاً: كن واضحاً – بدون غموض

طريقتك في التواصل مهمة، عليك أن تكون بسيطاً وأن يكون كلامك مفصلاً كي يفهمك بقية الفريق، حدد الأهداف بوضوح، اشرحها بشكل مفصل وحاول أن يكون أسلوب الإلقاء رائعاً ومشوقاً ومجيباً عن كافة الأسئلة المتوقعة من العاملين معك.

رابعاً: عقل منفتح

يجب أن تكون منفتحاً على كافة الحلول الممكنة للمشاكل، ستأتيك اقتراحات رائعة وأخرى تبدو لك عجيبة من العاملين معك، ما يجب عليك فعله هو عدم رفض أية فكرة أو حل يمكن لأي أحد من العاملين لديك باقتراحه عليك، قم بدراسة الفكرة ومناقشتها مع صاحبها وفي حالة توصلت إلى كونها رائعة وستزيد من تقدم العمل هنئه على ذلك وشجعه على مشاركة الأفكار معك وفي حالة حدوث العكس أقنعه أن الفكرة غير مجدية لكن قدر جهوده.

خلاصة القول:

هذه هي الأربعة نصائح وهي كافية لتكون ذلك المدير الناجح الذي يقود شركة أو فريقا نجاحاً، وتتحقق الأهداف في ظل قيادته ويحترمه الجميع ويقدره.

يمكن قراءة المزيد من المقالات العامة والهادفة المختلفة من خلال الرابط التالي: https://jordanrec.com/archives/category/articles

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO

أنت تستخدم أداة مانع الإعلانات

نحن نحاول تقديم المحتوى الأفضل لك ، وحجب الإعلانات من قبلك لا يساعدنا على الإستمرار ، شكراً لتفهمك ، وعذراً على الإزعاج